• ×

06:09 مساءً , الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019

ضبط حلاق مُصاب بالإيدز و7 بالكبد الوبائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القصيم نيوز - متابعة خالد العدل:
كشفت فرق الإدارة العامة لصحة البيئة التابعة لأمانة منطقة الرياض منذ بدء حملتها التفتيشية على صالونات الحلاقة قبل أسبوعين، حلاقاً مُصاباً بمرض الإيدز وبضعة مصابين بمرض الكبد الوبائي.
وأوضح مديـــر الإدارة المهنـــــدس ســـليمان البطحي في تصريحات صحفية له أن الفرق أخضعت جميع الحلاقين الذين لم تجد بحوزتهم شهادات صحية إلى فحوصات، ما أدى إلى اكتشاف إصابة أحدهم بالإيدز (شرق مدينة الرياض)، حُوّل إلى الجهات المختصة لترحيله، إضافة إلى 7 مصابين بمرض الكبد الوبائي، وآخرين يعانون من أمراض أخرى، أغلقت محالهم على الفور حتى تصحيح أوضاعهم.
وشــــدد علـــــى أن المقصات والأمواس والمناشف تعد عاملاً مهماً في نقل الأمراض الفيروسية المعدية، مثل الإيدز والتهاب الكبد والأمــــراض الجلدية، مشيراً إلى أن الأمانة لا«تتهاون فــــي صحة المـــــواطن مهما كلف الأمــــــــر، وستستمر الحملة إلى حين الانتهاء من مسح محال الحلاقة كافة في مدينة الرياض».
يذكر أن الحملة فتشت خلال الأسبوعين الماضيين نحو 300 صالون حلاقة، وأغلقت 70 محلاً منها، وفرضت غرامات بحق 170 صالوناً.
بواسطة : Editor
 1  0  1.0K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-09-1429 02:57 مساءً الصارم :
    أتمنى من فرق الإدارة العامة لصحة البيئة التابعة لأمانة منطقة الرياض أن يمروا على محلات الحلاقة في ظهرة لبن ليروا أنها نظيفة وأحسن من مكب النفيات الخاص بمنطقة الرياض بس أتمنى مرة ثانية أن يكون وقت التفتيش غير معروف لحتى أقرباء أعضاء الفرق لأن يمكن فيه واحد من أقارب أو صديق لواحد من أعضاء الفرق وتضيع المفاجأة.