• ×

05:25 صباحًا , الإثنين 3 صفر 1439 / 23 أكتوبر 2017

افتتاح معرض رحلة الحج عبر العصور في لندن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، افتتح صاحب السمو الأمير سلطان بن فهد ، رئيس القسم السياسي في السفارة في لندن مساء أمس معرض "رحلة الحج عبر العصور" للفنانة التشكيلية السعودية ريم ناظر، بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والإعلامية والاجتماعية في بريطانيا، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى بريطانيا، ومديري المكاتب السعودية والملحقيات في بريطانيا .

ويضم المعرض المقام في متحف الجمعية الجغرافية الملكية البريطانية الذي يستمر حتى 28 أكتوبر الجاري 43 لوحة زيتية مستوحاة من صور تاريخية تتمحور حول رحلة الحج .

وفي كلمة للحضور نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف وجه صاحب السمو الأمير سلطان بن فهد الشكر للقائمين على المعرض بهذه المناسبة .

وأكد سموه أن المملكة العربية السعودية وضعت خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن في قمة اهتماماتها وجندت لها كافة الإمكانيات المادية والبشرية لتقدم خدمات رفيعة المستوى في الجوانب التنظيمية والصحية والأمنية لتبرز هنا الخدمات والمشروعات التطويرية التي شهدها الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة .

وأعرب سموه عن الأمل في أن يسهم المعرض في إعطاء المشاهد فكرة عن هذا التجمعِ الإنساني للمسلمين ، وأن يعرف برسالة الحوارِ في الإسلامِ التي تخترقُ الزمانَ والمكانَ وتجمعُ العالم بكل جنسياتِه في قيمِ العدالةِ والمساواةِ .

من جهتها أشارت الفنانة ريم ناظر إلى أن إعداد اللوحات المعروضة استغرق ثلاث سنوات من العمل المتواصل .

كما أوضحت أنها اختارت الرسم على القماش الكتاني لأنه يشبه في نوعه الخيام التي كان الحجاج يستخدمونها قديمًا وذلك من أجل إعطاء إحساس يتماشى مع روح الرسم على اللوحات المعبرة عن رحلة الحج في الماضي .
بواسطة : Editor1
 0  0  8.7K
التعليقات ( 0 )