• ×

09:49 صباحًا , الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017

طب و جراحة العيون بجامعة المؤسس يستعد لفعاليات يوم البصر العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات :- بدأ أعضاء قسم طب و جراحة العيون في جامعة الملك عبد العزيز بالإضافة إلى أكثر من (140) طالب جامعي بالاستعداد لتنفيذ فعاليات يوم البصر العالمي 2016م والتي تنطلق يوم الخميس القادم 13 أكتوبر من مستشفى الجامعة وتواصل تنفيذها في "الرد سي مول" يومي الخميس والسبت 14 و15 أكتوبر ، مستهدفة أفراد المجتمع من الأطفال و النساء و الرجال من كافة الأعمار .

أوضح ذلك مشرف الفعاليات د. هاني الرحيلي ، منوهاً بجهود زملائه من الأطباء وطلاب نادي العيون بالقسم ، وقدم شكره لإدارة الجامعة ومسئوليتها الاجتماعية تجاه دعم الفعاليات التوعوية على مدار العام ، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تستهدف رفع مستوى الوعي بصحة العين و الاهتمام العالمي بأمراضها الخطيرة ومن ذلك العمى ، ومشكلة ضعف البصر و ضرورة تأهيل من يعانون من تلك المشكلة ، وتشجيع الفحص الدوري للعين ومتابعة علاج أمراضها وذلك لتقليل نسب انتشار مضاعفات الأمراض بين الأصحاء أو تفاقمها لدى المصابين بها .

وأضاف "الرحيلي" أن الجامعة حرصت على تنويع فعاليات هذا الاحتفاء حيث تشمل برامجها : الركن التثقيفي للتوعية بأمراض الأطفال مثل كسل العين و العيوب الإنكسارية ، و التهابات العين البكتيرية الناجمة عن الاستخدام الخاطئ للعدسات اللاصقة بالإضافة الى الرمد الربيعي. كما سيتم التركيز على الأمراض المسببة للعمى و سبل الوقاية منها كالماء الأزرق و الساد و داء الشبكية السكري. وركن ضعاف البصر والمكفوفين ومن يعانون صعوبة القراءة ويتناول هذا الركن مشاكل هذه الفئة من المجتمع و الوسائل المساعدة لتسهيل حياتهم و كيفية التعايش معهم و ابراز دورهم في المجتمع. بالإضافة إلى ركن "اسأل الخبير" والذي يوجه فيه الزوار استفساراتهم للاستشاريين و الأطباء المتخصصين في طب العيون ، وكذلك ركن الرسم والذي يتواجد فيه عدد من المكفوفين والمكفوفات الموهوبين لعرض مواهبهم في الرسم والفن التشكيلي ، وأخيراً ركن المحاكاة الذي يحاكي فيه الزوار معاناة فاقدي البصر و مرضى الماء الأزرق و الساد و عمى الألوان. و التعرف على لغة برايل و محاولة قرأتها من خلال الأدوات المستخدمة في هذا الركن . وكشف "الرحيلي" أن هذه الفعاليات سيصاحبها معرضاً لعرض انجازات ضعاف البصر و المكفوفين و صوراً توضيحية لأمراض العيون وإجابة أكثر الأسئلة شيوعاً عن صحة العين بالإضافة الى احصائيات عالمية و محلية متعلقة بصحة العين.
 0  0  4.2K
التعليقات ( 0 )