• ×

09:36 صباحًا , الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439 / 12 ديسمبر 2017

محافظ البكيرية بالإنابة يفتتح ندوة المبيدات وأضرارها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد المسلم :- افتتح محافظ البكيرية بالإنابة الأستاذ عبدالرحمن بن عودة السعوي ندوة (تأثير سمية المبيدات الكيمائية على صحة الإنسان والحيوان والبيئة) والتي نظمها فرع وزارة الزراعة بمحافظة البكيرية وذلك ضمن فعاليات مهرجان تمور البكيرية الثامن مساء يوم أمس الاحد في مقر "أحدية الدكتور عبدالله المحسن " بحضور نائب المدير العام للإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة القصيم المهندس صلاح بن صالح العبدالحبار ومدير فرع الزراعة بالبكيرية المهندس إبراهيم الشويمان وأمين عام الغرفة التجارية أحمد بن محمد العواد وعدد من مدراء الدوائر الحكومية والمزارعين والأهالي.
وشارك في الندوة د. صالح بن سليمان الهويريني عضو هيئة التدريس بكلية الزراعة بجامعة القصيم والذي تحدث عن المبيدات وأنواعها وأضرارها والأخطاء في استخدامها وكما تحدث د. عبدالحليم الشويطر من القطاع الصحي بمحافظة البكيرية عن أضرار المبيدات على الانسان وكيفية الوقاية منها وطرق تخفيف أضرارها وبين د. سليمان بن عثمان الخزيم من الادارة العامة للثروة الحيوانية بوزارة البيئة والمياه والزراعة أضرار المبيدات على الحيوان وكيفية التعامل معها وكما أدار الندوة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله النملة عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم.
وتم خلال الندوة مشاركة عدد من المهتمين والمزارعين بمداخلات أثرت الحاضرين

وفي ختام الندوة أعرب محافظ البكيرية بالإنابة عبدالرحمن السعوي عن شكره وتقديره لفرع وزارة الزراعة بالمحافظة على إقامة هذه الندوة ضمن الفعاليات المصاحبة لمهرجان التمور وتهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بأضرار المبيدات وسبل الوقاية منها .
image
image
image
image
 0  0  270
التعليقات ( 0 )