• ×

09:39 صباحًا , الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439 / 12 ديسمبر 2017

246 سعودي يقودون نشاط بيع الذهب والمجوهرات بالقصيم بنسبة توطين 100%

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي وايمن الحبيب :- انفاذا ً لقرار مجلس الوزراء، القاضي بقصر العمل في نشاط بيع الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة على السعوديين .والذي قد بدء العمل به مع بداية الاسبوع الجاري.
حيث دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الشريكة أصحاب الاعمال بتصحيح اوضاعهم قبل تطبيق القرار بشهرين .
ومع بداية الاسبوع الجاري انطلقت الفرق التفتيشية في مكاتب العمل بمنطقة القصيم وبمشاركة الرافد الامني بتنفيذ حملات تفتيشية استهدفة محلات بيع الذهب والمجوهرات حيث نفذت أكثر من 102 زيارة تفتيشية خلال اليومين الماضيين .
هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم الاستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع ان محلات بيع الذهب والمجوهرات بالقصيم كانت ومازالت تدار بايادي سعودية منذ عهود مبيناً أنها من المهن التي قد أمتهنا أبناء المنطقة وتوارثها الاجيال . موضحاً أن هذا القرار من شأنه ان يخلق فرص عمل جذابة للسعوديين من الجنسين .
من جانبه بين مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم لقطاع العمل الاستاذ احمد بن فهد الوتيد أن نشاط بيع الذهب والمجوهرات بالقصيم يقوده أكثر من 246 سعودي مبيناً ألتزام أصحاب الاعمال بتنفيذ القرار قبل الشروع بتطبيقه .
واوضح " الوتيد " أن الجولات التفتيشية الميدانية مستمرة بجميع الفترات الصباحية والمسائية وذلك للتأكد من الالتزام بتطبيق القرار .
image
image
 0  0  337
التعليقات ( 0 )