• ×

09:39 صباحًا , الثلاثاء 24 ربيع الأول 1439 / 12 ديسمبر 2017

مركز يكفي للتوعية بأضرار التدخين وعلاجها يقيم محاضرة بمعهد دواجن الوطنية للتقنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البكيرية عادل نايف الحربي :- نظم مركز يكفي للتوعية بأضرار التدخين وعلاجها بالبكيرية تحت إشراف جمعية البر الخيرية بالبكيرية والتنسيق مع رئيس اللجنة الإعلامية أ/ فهد الهويريني محاضرة عن التدخين واضراره باشراف مدير مركز يكفي الأستاذ / محمد علي الشارخ والدكتور /احمد موسى في مقر معهد دواجن الوطنية للتقنية وتضمنت المحاضرة شرح أنواع التدخين وأضراره وأسباب تعاطيه وانتشاره بين فئات عمرية صغيرة والتوعية منه، ووضحت الفرق بين الرئة المدخنة والرئة السليمة .
ثم تناول المحاضر بالتفصيل أضرار بعض من المكونات الكيميائية التي تدخل في السيجارة والتي تصل إلى 4000 مادة العديد منها سام، و60 منها على الأقل من مسببات السرطان.
وشمل العرض فيديو يوضح فيه آثار التدخين على الجسد وتم شرح الاضرار بالتفصيل على الأنف والدماغ والجهاز التناسلي والقلب والعين والمعدة والرئتين والفم بعدها تحدث الدكتور / احمد عن التدخين السلبي ووضح طريقته ومدى أضراره على الفرد والمجتمع وخاصه الأسرة وكيف تفادية وعدم الوقوع فيه .
وذكر الشارخ سهولة الاقلاع عن التدخين وطرقها وانواع العلاج وأوضح المدة عند انسحاب النوكتين سينخفض من جسمك بعد 24 ساعة من الإقلاع عن التدخين وبين أضرار التدخين من جميع النواحي من أضرار دينية وإقتصادية وإجتماعية وصحية وذكر الإحصائيات من مدخنين ومرضى والوفيات الناجمة على مستوى العالم بسبب اضرار التدخين ونوه الدكتور عن خطورة استخدام الشيشة سواءً الالكترونية او العادية .
وفي ختام المحاضرة ذكر عدة أسباب والطرق للتوقف عن التدخين من تهيئة النفس (العزيمة الفردية) والعلاج بأنواعه كما رحب الشارخ بزيارة الطلاب لهم في المركز في اي وقت .
كما شكر الشارخ مدير معهد دواجن الوطنية للتقنية والمنسقين أ/ فهد سليمان الطليحان وأ/ صالح تركي العريني على دعوتهم لإقامة المحاضر للموظفين والطلاب بمقر المعهد وأوضح أن مركز يكفي يقدم خدمة طلب اقامة المعارض الخارجية للجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية بخطاب رسمي للحضور لإلقاء المحاضرات والتعريف عن أضرار التدخين .
image
image
image
image
 0  0  491
التعليقات ( 0 )