• ×

03:01 صباحًا , الخميس 10 شعبان 1439 / 26 أبريل 2018

(داكوك) يحقق كأس دعم ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- في إطار مسابقاته للعام ١٤٣٩ ، أقام ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم يوم الخميس حفل سباقه العاشر على كأس وجوائز الدعم الثالث المقدم من الميدان ، ودرع نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم.

حيث شهد الحفل منافسة شرسة من المتسابقين المشاركين في الأشواط الستة التي اختلفت مسافاتها ومسمياتها ، وكان الشوط السادس محل اهتمام الحضور الغفير من عشاق الفروسية والمهتمين بهذه الرياضة العريقة لحدة المنافسة على جائزته وهي كأس الدعم الثالث المقدم من ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم حيث شاركت خيول الدرجة الثالثة للضفر به وذلك بقطع مسافة ١٦٠٠ متر ، منتهياً بفوز "داكوك" للمالك دخيل بن محمد الدخيل حيث قطع مسافة الشرط بزمن وقدره 1.57 دقيقة.

وكانت بقية الخيول قد تنافست على الأشواط الخمسة الأولى والتي تميزت بالإثارة والندية ، فكان الشوط الأول والمخصص للأفراس حتى عمر سنتين من أرض الميدان ( مفتوح الدرجات ) ومسافته ١٤٠٠ م ، قد شهد فوز الفرس "مدروسة" للمالك بسام العليان ، قطعت مسافة الشوط بزمن وقدره 1.27 دقيقة.

وجاء الشوط الثاني مخصصاً للخيول ٤ سنوات فأكثر* - لم تربح على أرض الميدان ( مفتوح الدرجات ) ومسافته ١٤٠٠م، حقق المركز الأول الجواد "أبجد" للمالك عثمان المرشود ، قطع مسافة الشرط بزمن وقدره 1.39 دقيقة.

كما تنافست الجياد على جائزة الشوط الثالث والمخصص للخيل العربية - أفراس ( مفتوح الدرجات ) ومسافته ١٦٠٠ م ، وفازت في المركز الأول* الفرس "طلائع الخالدية" للمالك مربط الدليهمية ، قطعت مسافة الشوط بزمن وقدره 2.15.

وحظي الشوط الرابع بمنافسة الجياد مواليد ٢٠١٤ التي لم تربح على أرض الميدان ( مفتوح الدرجات ) ومسافته ١٦٠٠ ، حيث كسب مركزه الأول الجواد "الأوحد" للمالك محمد العايد ، قطع مسافة الشوط بزمن وقدره 1.59 دقيقة.

وخلصت منافسات الشوط الخامس على درع نادي القصيم لذوي الاحتياجات الخاصة ( مفتوح الدرجات ) ومسافته ١٦٠٠ م ، حقق المركز الأول الجواد "السبنتي" للمالك أبناء ولمان العازمي ، قطع مسافة الشوط بزمن وقدره 1،56 دقيقة.

وسلم مدير عام ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم الأستاذ صالح بن فوزان الفوزان كأس وجوائز الدعم الثالث من الميدان ، ودرع نادي القصيم لذوي الاحتياجات الخاصة بحضور الأستاذ خالد المرشود مدير نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم ، والبطل السعودي رشيد البرية الحاصل على المركز الأول لبطولة نادي بيرا بيرا للكاراتيه للإعاقة الحركية في أسبانيا 2017م .

وأشار مدير الميدان صالح الفوزان إلى أن حفل الميدان العاشر احتفى بالبطل السعودي رشيد البريه نظير إنجازه الدولي ، حيث وضع الميدان درعاً خاصاً لمنافسات الشوط الخامس تقديراً لما حققه البريه من إنجاز رياضي للملكة ، ممتدحاً سير سباقات الميدان ، معتبراً أن النجاحات التي تحققت خلال الأسابيع الماضية دفعت لأن تكون الخطط والبرامج التطويرية مثالية في مهمة الارتقاء بالميدان وتحسين أجواء منافساته

image
 0  0  670
التعليقات ( 0 )