• ×

03:04 صباحًا , الخميس 10 شعبان 1439 / 26 أبريل 2018

مع بداية العام الميلادي 2018م مجلس إدارة "سار" يعقد جلسته السادسة المجلس يراجع أداء الشركة وإنجازاتها للعام المنصرم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- عقد مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، الجلسة السادسة من دورته الرابعة أمس الأربعاء بقاعة الاجتماعات في مقر الشركة بالرياض، برئاسة معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور نبيل بن محمد العامودي، وبحضور اصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس معالي الدكتور رميح بن محمد الرميح - رئيس هيئة النقل العام ، والدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر – رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، الدكتور عابد بن عبدالله السعدون وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات، و الأستاذ ياسر بن عبدالله السلمان مدير الإدارة المالية بصندوق الاستثمارات العامة، والسيد تيري شيندلر – خبير أمريكي في مجال الخطوط الحديدية ، والسيد (في كاتشرو) – استشاري متخصص في صناعة الخطوط الحديدية.

في بداية الإجتماع، قدم الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور بشار المالك عرضاً مرئياً عن منجزات الشركة خلال العام المنصرم 2017م تضمن ما سجلته قطارات المعادن من أرقام في نقل 27 مليون طن من المعادن، إضافة إلى إطلاقها خدمة نقل الركاب بالقطارات وتشغيلها أربع محطات من بين المحطات الست على خط الركاب، وكذلك ما تم إنجازه من بنى تحتية وسكك حديدية في مدينة وعد الشمال والمنطقة الشرقية.

عقب ذلك ناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ، حيث استعرض محاضر اللجان المنبثقة منه وتوصياتها حيال عدد من المواضيع ، ومن اهمها خطة العمل وموازنة الشركة لعام ٢٠١٨ ، وكذلك تحديث النظام الاساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد ، كما تم اعتماد التقرير السنوي لمجلس الادارة لعام ٢٠١٦ م ، واختيار مراجع خارجي لحسابات الشركة والقوائم المالية لعام 2017 م وكذلك اختيارمحاسب قانوني كاستشاري للزكاة والضريبة . كما استعرض المجلس الآليات الجديدة للحوافز والمكافآت لمنسوبيها وربطها بمؤشرات الأداء. بعد ذلك استعرض المجلس تقدم سير العمل في مشروع نقل كافة اصول السكك الحديدية في المملكة لملكية شركة سار تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم ٣٨١ القاضي في الفقرة الثانية منه بأن تكون شركة سار المالكة للبنى التحتية لكافة مشاريع الخطوط الحديدية بين مدن المملكة. ثم اطلع المجلس على عرض عن أداء الشركة للربع الرابع من عام ٢٠١٧ م.

كما أقر المجلس خلال اجتماعه، صرف بدل غلاء معيشة خلال عام 2018م لمنسوبي الشركة من السعوديين بما لا يتجاوز ألف ريال شهرياً ، وذلك تماشياً مع الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت مؤخراً من خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – وإيماناً من الشركة بمسئولياتها تجاه موظفيها.
image
 0  0  316
التعليقات ( 0 )