• ×

07:52 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

إبرام إتفاقيات لافتتاح 20 مطعماً تقدم طعاماً صحياً بسعرات حرارية مناسبة للجسم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات :- في خطوة جديدة على المستوى الغذائي بالمملكة وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، التي تهدف إلى تغيير نمط السلوك الغذائي الهادف إلى تخفيض نسبة السمنة ؛ تم إبرام اتفاقيات ضمن فعاليات المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري «فرانشايز» الذي أقيم مؤخراً في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تتضمن إفتتاح 20 مطعماً في مدن المملكة.
وتم إبرام الاتفاقية بين شركة FRANWAY(فران واي) ممثلة في الشريك المؤسس الاستاذ عبدالله الكُبريش وشركة UNDER500 (أندرفايف هندرد) بحضور عدد من الشركات ورواد وشباب الأعمال.
من جهته أكد الكُبريش، أنه سيتم بموجب الإتفاقية إفتتاح 20 مطعماً خلال خمسة أعوام ، مشيراً إلى أن الاتفاقية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بالنمط الغذائي للمستهلك السعودي من خلال تقديم أكل صحي شهي ذو جودة عالية وبأقل سعرات حرارية ممكنة، ما سيسهم بإذن الله تعالى في خفض نسبة الإصابة بمرض السمنة والسكري.
وأضاف أن هذه الاتفاقية تهدف إلى نشر الثقافة الغذائية السليمة ومحاربة السمنة بالمملكة و تتوافق مع معايير الهيئة العامة للغذاء والدواء ، لافتاً إلى المنطقة تفتقر إلى مثل هذه الأماكن التي تقدم أكلاً صحياً ذو سعرات حرارية تتوافق مع النمط الغذائي الصحي الصحيح.
وتعليقاً على هذه الخطوة، قال المواطن أحمد الناصر (مريض بالسمنة) أن المملكة تفتقر إلى مثل هذه المطاعم المتخصصة التي تقدم الأكل الصحي ذو السعرات الحرارية القليلة، معتبراً أن افتتاح تلك المطاعم يعد خطوة إيجابية في الطريق الصحيح وذلك سيأتي على حساب أماكن الوجبات السريعة المثقلة بالزيوت المشبعة والتي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطانات والكوليسترول والسكري والسمنة.
الجدير ذكره أن معرض (الفرنشايز) أقيم في الرياض على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 120 عارضا يمثلون تسع دول ومشاركة غير مسبوقة لشباب ورواد الأعمال، حضروا فعاليات المعرض من ورش العمل، والندوات، والمحاضرات، كما شهدوا توقيع صفقات العلامات التجارية، حيث عقدت شركات عدة صفقات واتفاقيات وفتح أسواق جديدة للعلامات التي حققت شهرة واسعة خلال أيام معرض الرياض.
 0  0  431
التعليقات ( 0 )