• ×

12:31 صباحًا , الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018

مجموعة د.سليمان الحبيب تنظم مؤتمر الطب الباطني بمستشفى الريان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيصل البدراني :- تنظم مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية مؤتمر الطب الباطني الأول خلال الفترة من 7-8 جمادى الآخرة 1438 هـ الموافق 23-24 فبراير 2018 م بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان قاعة عبدالرحمن العيد ، وذلك بمشاركة 10 متحدثين من اسبانيا وبريطانيا بالإضافة إلى المملكة يقدمون خلاله 18 محاضرة وعدة جلسات نقاشية معتمدة بواقع 15 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

وقد ذكر د. عوض العُمري رئيس الشؤون الأكاديمية أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر الذي تنفذه المجموعة هذا العام وبعد النجاح المنقطع النظير للمؤتمر العالمي للعناية المركزة واقع ومستقبل مع التكنولوجيا الحديثة ، والذي عقد مؤخراً برعاية سمو نائب أمير منطقة الرياض ، إذ تجاوز عدد الحضور فيه 1000ممارس صحي من داخل وخارج المملكة وقد شكلت مناقشاته وتوصياته تطلعات الأطباء المشاركين فيه ، وكذلك المنتدى العالمي لأمراض الأنف .

وقال د. العُمري أن اللجنة المنظمة حرصت على توفير أفضل السبل الممكنة لتحقيق الفائدة المرجوة من إقامة هذه التظاهرة العلمية من خلال تنويع الفعاليات وتعدد الخبرات والتجارب العالمية والمحلية المشاركة، والذين سيشكلون منصة تفاعلية لتبادل الأفكار والرؤى حول الأمراض واسعة الإنتشار ومضاعفاتها وكيفية الوقاية منها .

من جهته قال د.فادي مراد استشاري الأمراض الباطنية رئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر سيتمحور جدول أعماله حول مناقشة أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية الخاصة بالأمراض الباطنية والسكر والضغط والسمنة ومضاعفاتها التي قد تصل إلى الجلطات القلبية والسكتات الدماغية ، والإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعاً والمتداولة عن هذه الأمراض وكيفية التعامل معها .
كما سيتم التطرق إلى مشاكل الضغط والسكر للمرأة الحامل وتسمم الحمل ،متلازمة الأيض ، النوبات القلبية ، الأمراض القلبية الوعائية ، السمنة ، التمثيل الغذائي ، الأمراض المعدية . بالإضافة إلى مناقشة آخر الدراسات العلمية عن الوصفات الدوائية المعتمدة من هيئة الغذاء والدواء السعودية . وسيتضمن المؤتمر معرض مصاحب يضم عدداً من الشركات الطبية العالمية والمتخصصة.

وأضاف د. مراد أن هذا المؤتمر يستهدف أطباء الباطنية ، الغدد الصماء ، النساء والولادة ، القلب ، الصيادلة ،التمريض والتغذية العلاجية . ويمكن للراغبين في الاستفادة من مخرجات وتوصيات هذا المؤتمر التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.hmg.com أو زيارة مقر إدارة الشؤون الأكاديمية بالمجموعة .

الجدير بالذكر أن مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية تدعم بصفة مستمرة مثل هذه الملتقيات والأنشطة العلمية انطلاقاً من مسؤولياتها الإجتماعية وتماشياً مع رؤية الممكلة 2030 والتي تهدف إلى تطوير مهارات الكوادر الوطنية السعودية في كافة التخصصات الطبية من خلال برامج التدريب والتأهيل المتوافقة مع المعايير والمتطلبات الصحية العالمية.
 0  0  260
التعليقات ( 0 )