• ×

12:42 صباحًا , الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

أمير منطقة القصيم يرعى حفل ختام المرحلة الأولى لبرنامج فكرة لوطني اليوم الأثنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة الاشرافية العليا لبرنامج فكرة لوطني مساء اليوم الأثنين الحادي والعشرين من شهر شعبان الجاري حفل ختام المرحلة الأولى لبرنامج فكرة لوطني ، كما يدشن سموه خمس مبادرات جديدة يقدمها البرنامج كعامل محفز للإيجابية في المرحلة المقبلة ، وذلك في مسرح المركز الثقافي بمدينة بريدة .

الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الأحمد المدير العام على مشروع فكرة لوطني قدم شكره لسمو أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة الاشرافية العليا لبرنامج “فكرة لوطني” لرعاية حفل اختتام المرحلة الأولى للبرنامج مؤكداً أن سموه سخر جميع الإمكانات لتعزيز أهداف البرنامج في جميع فئات المجتمع أفراداً وأسرة ومؤسسات حكومية وقطاع خاص وجمعيات خيرية ، مؤكداً أن دعم سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل واهتمامه ساهمت في سير فعاليات وخطط البرنامج نحو الإيجابية المجتمعية .

وبين الدكتور الأحمد أن نهاية المرحلة الأولى كانت حافلة بنجاح الكثير من البرامج والفعاليات الهادفة ، ومن هذا المنطلق يدشن سموه خمس مبادرات جديدة كانطلاقة للمرحلة الثانية وهذه المبادرات هي :
المبادرة الأولى : جائزة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الموسى رحمه الله - لتعزيز الإيجابية بتمويل من الشيخ هشام بن عبدالعزيز الموسى ، وتدعم فكرة هذه الجائزة تنمية الإيجابية ونشر ثقافتها وتحمل المسئولية بين كافة أفراد المجتمع والشرائح المستهدفة من أجل القيام بخدمة الدين والوطن.

المبادرة الثانية : الحافلة الايجابية ، وهي سيارة متنقلة مجهزة لتقديم أنشطة إيجابية متنوعة تهدف إلى نشر ثقافة الإيجابية بالمجتمع من خلال التحفيز على القراءة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتطوير مهارات الأفراد والتوعية بالغذاء الصحي وأهمية ممارسة الرياضة وتقديم الاستشارات المالية والتربوية والاسرية.

المبادرة الثالثة : بورصة الحي ، وهي متجر الكتروني يُستخدم عبر الأجهزة الذكية ، هدفه إتاحة الفرصة للأسر للاستفادة من التقنيات الغير مستخدمة عن طريق بيعها من خلال تطبيق إلكتروني خاص بسكان الحي ، وكذلك يتيح الفرصة للأسر المنتجة لعرض ما لديها من منتجات منزلية لتسويقها وبيعها.

المبادرة الرابعة : مهندس الحي ، وتهدف المبادرة إلى تأهيل مجموعة من الشباب السعودي لإتقان مهارة تقنية المعلومات وصيانة الأجهزة الذكية تفتح للشباب السعودي المنافسة في مجال الصيانة والبرمجة وتأهيلهم للدخول بسوق العمل.

المبادرة الخامسة : مسابقة البيت الإيجابي ، وهي مسابقة تهدف لتعزيز الإيجابية بالبيت من خلال تطبيق عدد من المعايير منها وجود مكتبة ثقافية والتشجير داخل البيت وخارجه وتقديم مبادرات للحي وللمجتمع ، وسيمنح الفائزون بالمسابقة جوائز قيمة منها : (قطعة أرض – سيارة – تذاكر سفر و قسائم شرائية ).

وأشار الأحمد إلى أن سمو راعي الحفل سيقوم في نهاية الحفل بتكريم الرعاة والجهات الحكومية والأهلية المتعاونة مع البرنامج ، فيما سيسلم سموه الجوائز للفائزين بمسابقات البرنامج .

 0  0  157
التعليقات ( 0 )