• ×

02:38 مساءً , الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018

"مدني بريدة" ينظم محاضرة عن"السكري ورمضان" بالتعاون مع مركز السكري والغدد الصماء بمستشفى الملك فهد التخصصي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منصور المشيقح :- بحضور سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء ابراهيم بن محمد المجماج ومجموعة من ضباط ومنسوبي مدني القصيم نظمت صباح امس الأثنين الإدارة العامة للدفاع المدني ببريدة محاضرة توعوية بمقر القاعة الرئيسية بمديرية الدفاع المدني بالقصيم بعنوان (السكري ورمضان) وذلك بالتعاون مع مركز السكري والغدد الصماء بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة . حيث بدآ المحاضره الدكتور حمد الشبرمي مدير المركز ذكر فيها أهمية متابعة مريض السكر والعمل على تهيئة الاجواء المناسبة له لتلقي العلاج اللازم وفق استشارة طبية واتباع التعليمات لحمايته من أي خطورة لا قدر الله .

ثم تطرق الدكتور تركي المقبل إلى مفهوم السكر وان علاج مريض السكر يتم بتغيير نمط وسلوك الحياة بالتغذية الصحية ثم تناول طريقة حساب جرعة الأنسولين لمريض السكري وأنواع الأنسولين .
ثم تطرق أخصائي التغذية الأستاذ احمد الجمحان عن أهمية الغذاء باتباع نمط حياة صحي يشمل الغذاء السليم وممارسة النشاط الرياضي والمواظبة على العلاج مما يساعد في ضبط معدل السكر في الدم وبالتالي التقليل من المضاعفات التي تنتج على المدى البعيد.
وفي نهاية البرنامج اجاب المحاضرون على الأسئلة المطروحه من قبل الحضور ثم كرم مدير الدفاع المدني بالقصيم المشاركين بالمحاضره بدرع تذكاري وشهادات شكر وتقدير .
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
 0  0  474
التعليقات ( 0 )