• ×

12:10 صباحًا , الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018

بلدية البطين تكثف الرقابة الصحية على جميع المنشئات تحت شعار غذاؤكم أمانة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- تواصل بلدية مركز البطين ، جهودها الرقابية لحملة “غذاؤكم أمانة ” لمراقبة المطاعم والمحلات الغذائية ، في إطار سعي وزارة الشؤون البلدية والقروية لضمان توفير السلامة الغذائية في جميع أنحاء المملكة نحو غذاء آمن وبيئة صحية للمستهلكين طوال شهر رمضان المبارك.
واستهدفت الحملة على تشديد الرقابة المطاعم مستودعات المواد الغذائية ، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بتخزين المواد الغذائية بطريقة صحية من خلال التأكد من نظافتها وعدم تكدسها وترتيبها وتخزين كل نوع من هذه الأغذية في درجات الحرارة المناسبة له.
وأسفرت الحملة عن مخالفة العديد من المنشآت ومصادرة وإتلاف مواد وأغذيه فاسدة وإغلاق عدد من المحلات لمخالفتها الاشتراطات الصحية والتي تنوعت مابين تعفن الخضروات وسوء النظافة وتكديس المواد الغذائية بطرق غير صحية وعدم نظافة الاواني المستخدمة اثناء الطهي ، بالإضافة إلى عدم تقيد العمالة بالزي الرسمي أثناء ممارسة العمل وعدم النظافة الشخصية لبعض العمالة وترك النفايات مفتوحة داخل المطبخ.
يذكر ان الوزارة شددت بوقت سابق بتوقيع أقصى العقوبات على المخالفين بموجب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية المنظمة لأنشطة المنشآت الغذائية ، وذلك في إطار حرصها على صحة المواطن والمقيم من أجل مجتمع يتمتع بصحة عالية أوضح ذلك مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام الاستاذ عبد العزيز مقبل الفريدي
 0  0  178
التعليقات ( 0 )