• ×

10:14 صباحًا , الأحد 9 ربيع الثاني 1440 / 16 ديسمبر 2018

رمضان والنفحات الإيمانية ووجوب إستغلالها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 هكذا هي الحياة العام بعد العام والشهر بعد الشهر ومناسبة تلو الأخرى والأيام تجري بسرعة البرق ولكن ليعلم الجميع أن تلك الأيام والسنوات محسوبة علينا وهي من أيام أعمارنا ..
بالامس كنا نستقبل شهر رمضان المبارك شهر الخير والعبادات والان نحن نتجاوز منتصف الشهر ..
خلال الايام الماضية حل علينا الشهر الكريم حاملاً معه الكثير من النفحات الإيمانية والان على وشك ان نودعه ..
لكن الاستفادة الكاملة من شهر رمضان تتطلب تنظيم الوقت وبشكل جيد فشهر رمضان هو شهر القرأن لذلك يجب أن يكون لدى كل شخص منا خطة لتلاوة القرأن كاملاً في رمضان وذلك من خلال وضع تلاوة القرأن هدف اساسي طوال الشهر الكريم* ..
كما الملاحظ انه أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجهنا في رمضان هي عدم تنظيم النوم و حدوث إضطرابات في مواعيد الإستيقاظ النوم .
ونجد انه في عدة دراسات ينصح الخبراء بالنوم حوالي 7 ساعات يومياً علي الأقل قد يختلف نظام توزيع النوم عند الأفراد حسب العمل والظروف المحيطة وكل شخص منا له عادته الخاصة في ذلك ولكن
هذه العادات تحتاج من الصائمين بعض التنظيم لمحاولة الإستفادة من وقتك في رمضان وإستغلاله على الوجه الاكمل من ناحية العبادات ففي هذا الشهر تتضاعف الاجور مما يجعل الجميع يسارع في فعل الخيرات من اجل كسب خير الدنيا والاخرة وفي نفس الوقت يجب إعطاء الجسم وقته الكافي للراحة لكي يتقوى وهو يؤدي عبادته من صلاة وقيام وتلاوة قران ودعاء وهذا يجعلنا ان نطالب بترتيب الوقت كلا فيما يناسبة . وفي حال ترتيب وتنظيم الوقت سوف يكون هناك وقتا للقيام بكافة العبادات .
وفي الختام ادعوا الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
ونسأله ان تكون اعمالنا خالصة لوجهه الكريم ويجعلنا ممن يفوز بليلة القدر فطوبى لمن جد واجتهد فى ساعاتها .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
وفاء سلطان : إعلامية
 0  0  210
التعليقات ( 0 )