• ×

11:22 مساءً , الثلاثاء 8 محرم 1440 / 18 سبتمبر 2018

أثر قيادة المرأة للسيارة على التنمية المستدامة والسلامة المرورية في المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات :- مشروع تنمويّ يحاكي رؤية وطن...
يقوم به فريق بحثيّ تحت مظلة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، بالتعاون مع فريق مختصّ من الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، يتزامن إطلاقه قُبيل حدث تنمويّ هام في تاريخ المملكة العربية السعودية، ألا وهو السّماح للمرأة بقيادة المركبات بالمملكة العربية السعودية.
يهدف هذا المشروع إلى رصد وتوثيق المرحلة الانتقالية ما بين قبل وبعد قيادة المرأة للسيارة، والوقوف على تبعات هذا القرار والإجراءات التحضيرية لتطبيقه، وما سيترتب عليه بإذن الله من آثار ملموسة على التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة (الاقتصاد، البيئة، والمجتمع) وكذلك أثرها على السلامة المرورية.
وإيماناً منّا بأنَّ آراءكم ستُسهم في تفعيل هذا القرار بشكل آمن؛ يسعدنا أن تشاركونا بمرئياتكم -رجالاً ونساء- من خلال تعبئة الاستبيان والذي سيتم توزيعه على مرحلتين يفصل بينهما تاريخ البدء بقيادة المرأة للسيارة والمقرر بإذن الله في العاشر من شهر شوال عام 1439هـ.
التزامكم معنا بتعبئة الاستبيان في كلتا المرحلتين سيخوّلكم إن شاء الله للدخول في السحب على عدد من السيارات، قسائم تأمين، قسائم شرائية وغيرها من الجوائز القيمة، من خلال بيانات التواصل المسجّلة من قبلكم.
علماً بأنه سيتم التعامل مع كافة البيانات بخصوصية تامة ولأغراض علمية فقط.
يداً بيد... نحقق اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي لوطن طموح...

مع وافر الامتنان
لمشاركتنا الهمّة والولاء والطّموح
الباحث الرئيس
الدكتورة نجاح بنت مقبل بن عبدالله القرعاوي
أستاذ جغرافية النقل المشارك بقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية
عميدة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
 0  0  163
التعليقات ( 0 )