• ×

11:22 مساءً , الثلاثاء 8 محرم 1440 / 18 سبتمبر 2018

الخليفة" يهنئ الفائزين ويشيد بدعم أمير القصيم للجائزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد المسلم البكيرية :- أنهت اللجنة الفنية لجائزة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل للمزرعة النموذجية، التي أطلقها سمو أمير القصيم، زياراتها الميدانية لجميع المزارع التي تقدمت للجائزة بمختلف أقسامها.
ويأتي ذلك بهدف تحفيز مزارعي المنطقة للمزيد من العطاء لتنمية القطاع الزراعي وخلق روح المنافسة الشريفة بين المزارعين، والارتقاء بجودة ونظافة المزارع، وتحفيز أصحاب المزارع للاهتمام بمزارعهم ونظافتها، واستخدام أفضل الطرق والأساليب لترشيد استخدام المياه والمحافظة على البيئة وطرق الري الحديثة وتنوع المحاصيل وجودة الثمار، كون القطاع الزراعي يشكل رافدًا من الروافد الاقتصادية للمنطقة وأبنائها.
وتم خلال تلك الزيارات تقييم المزارع وفقاً للمعايير التي أقرتها لجنة الجائزة، كما تخلل تلك الزيارات الميدانية اطلاع القائمين على تلك المزارع على أهداف الجائزة ورسالتها التي تتمحور حول تشجيع التوجه للزراعة النظيفة والمتكاملة لتحقيق استدامة الموارد الطبيعية.
وفازت أربعة مزارع من محافظة البكيرية ومراكزها التابعة بجائزة المزرعة النموذجية وهي ، مزرعة إبراهيم اللحيدان - رحمه الله - (منتجع الغزال) في البكيرية والذي أقيم فيها مهرجان الفراولة ، ومزرعتي منصور البراك ـ رحمه الله ـ ، وسعود أبو خلف الشهراني في الشيحية ,ومزارع أبناء رشيد البلاع –رحمه الله – في الضلفعة.
هذا وسيتم تسليم الجوائز لأصحاب المزارع الفائزة في حفل سيقام على شرف راعي الجائزة سمو أمير القصيم ـ حفظه الله - يوم الأثنين القادم في مقر إمارة منطقة القصيم.
من جانبه قدّم محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة التهنئة لأصحاب المزارع الفائزة بجائزة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل للمزرعة النموذجبة من المحافظة ومراكزها التابعة.
واشاد المهندس الخليفة بالدعم الكبير من سمو أمير القصيم للقطاع الزراعي في المنطقة وسعيه الحثيث لتطويره ، مبيناً أن دعم سموه الكريم يأتي وفق منهجية تطوير وتحفيز القطاع الزراعي في المنطقة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، مضيفاً : ان هذا ما عكس على نجاح المنطقة وتميزها في الجانب الزراعي ومنها ما نشاهده من نجاح في السياحة الزراعية التي تفوقت بها المنطقة.
كما ثمّن الخليفة جهود مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في البكيرية ممثلة بمدير المكتب المهندس ابراهيم الشويمان وزملائه فريق العمل في دعمهم ومتابعتهم لشؤون الزراعة في المحافظة ومراكزها التابعة وتوفيرهم سبل النجاح للمزارع.
image
image
image
 0  0  148
التعليقات ( 0 )