• ×

04:48 صباحًا , الخميس 9 صفر 1440 / 18 أكتوبر 2018

قبول أكثر من 6800 طالب وطالبة بكافة التخصصات بكليات جامعة شقراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات : أعلنت جامعة شقراء، المقبولين بالجامعة للعام الجامعي القادم 1440/1439هـ لدراسة مرحلة البكالوريوس، حيث بلغ إجمالي المقبولين والمقبولات أكثر من (6800) طالب وطالبة بمختلف تخصصات كليات الجامعة الموزعة في عشرة محافظات في المنطقة والعديد من المراكز التابعة.

هذا وقد هنأ مدير جامعة شقراء الدكتور عوض بن خزيم الأسمري الطلاب والطالبات المرشحين للقبول في العام الجامعي المقبل 1439 – 1440هـ، متمنياً لهم التوفيق خلال مسيرتهم التعليمية بالجامعة.

من جانبه، كشف وكيل جامعة شقراء للشؤون التعليمية المكلف الدكتور فهد بن خالد الظفيري بأن الجامعة سعت وحققت ولله الحمد قبول 90% من الطلاب والطالبات المتقدمين على بوابة القبول بنسبة تزيد عن الأعوام الماضية وحرصت على تحقيق الرغبات الأولى للمتقدمين وفقا لمعدلاتهم وحسب مانصت عليه اللوائح والضوابط المعمول بها.

كما وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة شقراء الدكتور محمد بن سعد اليحيى أن الجامعة أعلنت عن قبول الطلاب والطالبات الجدد على المقاعد المتاحة، وأنه طبق خلال إجراءات القبول كافة الأنظمة واللوائح المعتمدة من مجلس الجامعة وتتوافق مع شروط القبول الجامعي المعتمدة في وزارة التعليم عبر نظام إلكتروني تسهيلاً تقديم طلبات الراغبين والراغبات بالالتحاق بالجامعة.

وأضاف: بأنه يلزم الطالبة المرشحة للقبول في جامعة شقراء الدخول إلى حسابها في البوابة الإلكترونية وتأكيد قبولها في التخصص المرشحة له في موعد نهايته الساعة 12 ظهرا من يوم الاثنين الموافق 1439/11/10 وفي حال عدم التأكيد سيتم استبعادها من القبول نهائيا.

وأشار إلى أن العمادة سترسل الارقام الجامعية للطلاب والطالبات المقبولين عبر رسائل نصية تصل هواتفهم خلال الفترة المقبلة مضيفاً بأن تأكيد القبول للطلاب والطالبات عبر البوابة الإلكترونية يكفي عن شرط إرسال الملفات والوثائق للجامعة أو مراجعة الجامعة.

وأكد أن إجراءات القبول ترتكز على حساب معدل النسبة المكافئة (الثانوية العامة ودرجة القدرات) بالإضافة إلى عدد المقاعد المتاحة.
بواسطة : Editor1
 0  0  139
التعليقات ( 0 )