• ×

08:09 صباحًا , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

«القوات البحرية» تدشن زوارق حديثة لحماية ناقلات النفط بالبحر الأحمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات : 


نيابة عن معالي قائد القوات البحرية، دشّن قائد الأسطول الغربي اللواء بحري ركن حامد الجهني في جازان، عدداً من الزوارق الجديدة الحديثة التابعة للقوات البحرية والتي تتميز بسرعتها وحداثة تقنياتها؛ بهدف تأمين ناقلات النفط والسفن التجارية وتأمين الملاحة بشكل عام في البحر الأحمر، بحضور قائد القوة البحرية بجازان العميد البحري الركن علي أحمد الغانمي، وعدد من القادة العسكريين من مختلف القطاعات العسكرية. وتخلل حفل التدشين كلمة لقائد الأسطول أشار فيها إلى الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين لمختلف القطاعات العسكرية، مشيراً إلى ما تمتلكه قواتنا المسلحة من تقنيات عالية في مواجهة العدو، بعد ذلك قام اللواء الجهني بتدشين الزورقين رامين والدسان ورفع علم المملكة عليهما بمصاحبة السلام الملكي، مطلعاً على تجهيزاتهما.

وتتميز الزوارق البحرية الجديدة - فرنسية الصنع - بقدرتها على الإبحار لوقت طويل، وكذلك تمكنها من عمليات الإنقاذ لعدد 20 شخصاً، كما أنها تتسع لعدد 8 من طاقم الإبحار، ومزودة بأجهزة رصد متطورة.

وبين اللواء «الجهني» عقب حفل التدشين أن زورقي «رامين» و»الدسان» يهدف لرفع قدرات وحدات القوات البحرية الملكية السعودية انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأضاف: يأتي هذا التدشين ضمن الإجراءات التي اتخذها قائد القوات المشتركة، لدعم عمليات التحالف البحري في منطقة العمليات لتأمين وحماية المياه في جنوب البحر الأحمر، ولتأمين وحماية السفن التجارية وناقلات النفط في تلك المنطقة، بعدما قامت به الميليشيا الحوثية الإيرانية الإرهابية من استهداف لناقلات النفط والسفن التجارية.
بواسطة : Editor1
 0  0  220
التعليقات ( 0 )