• ×

03:26 صباحًا , السبت 12 محرم 1440 / 22 سبتمبر 2018

ارتفاع صادرات الشعير الأوكراني للمملكة في يوليو 55 %

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات : 


قالت ايه.بي.كيه-إنفورم المتخصصة في الاستشارات والتحليلات أمس: إن صادرات أوكرانيا من الشعير إلى المملكة قفزت 55 بالمئة في يوليو على أساس سنوي إلى 464 ألف طن بفضل تراجع إنتاج الشعير في دول أساسية منتجة.

وعلقت في بيان نقلته "رويترز" بالقول: "هذا النمو مرتبط بانخفاض إنتاج الشعير هذا العام في دول أساسية مصدرة هي أستراليا وكندا وروسيا".

وقالت شركة الاستشارات: إن الفائض الأوكراني من الشعير القابل للتصدير ما زال من الناحية العملية عند مستوى الموسم السابق البالغ 4.1 ملايين طن.

وحصدت أوكرانيا 7.1 ملايين طن من الشعير من 95 بالمئة من المساحة المزروعة حتى 13 أغسطس.

وقالت ايه.بي.كيه-إنفورم أيضاً: إن إعلان المملكة تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية كافة مع كندا أثر على العلاقات التجارية بين البلدين، وسيسمح لأوكرانيا بزيادة الشحنات المتجهة إلى المملكة.

ووفقاً لـ"رويترز" صدرت أوكرانيا 4.28 ملايين طن من الشعير في موسم يوليو - يونيو 2017 - 2018، وشملت الكمية 1.9 مليون طن للمملكة.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة أكبر مستورد للشعير العلفي في العالم، بحجم واردات سنوية تبلغ 8 ملايين طن، وهي تشكل ثلث التجارة العالمية، التي تبلغ بين 20 - 25 مليون طن سنوياً.

وأوقفت المملكة زراعة الحبوب محلياً لتجنب هدر المياه، الذي تعاني المملكة من شحه، ويستخدم الشعير العلفي كغذاء للمواشي في المملكة، وهو نوع من الحبوب يختلف عن بقية أنواع الشعير.

وتعتبر روسيا وأوكرانيا وأستراليا، من أكثر الدول التي تستورد منها المملكة الشعير العلفي، لكن ترتيبهم يختلف من عام إلى آخر.


بواسطة : Editor1
 0  0  172
التعليقات ( 0 )