• ×

07:17 صباحًا , الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018

دار الرعاية للمسنين بعنيزة يختتم فعاليات اليوم العالمي للمسنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- نظم دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بعنيزة إحتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمسنين والذي يصادف الاول من أكتوبر في كل عام ، حيث أمتدت فعاليات الآحتفال لثلاث أيام متتالية .كما تخلل الاحتفال العديد من الفعاليات والانشطة التي تستهدف النزلاء والزوار .

من جانبه بين منصور الدليقان مدير دار الرعاية الإجتماعية للمسنين بعنيزة أن الدار أستعد لهذه المناسبة وأشرك المجتمع بها مبيناً أن الدار استقبلت العديد من الزوار من مدراء ووجهاء داخل المحافظة وتنفيذ العديد من الزيارات للمقيمين لعدد من الدوائرالحكومية على ان تختتم هذه المناسبه بحضور العديد من المسنين بالمنطقه بمقر دار عنيزة للتراث الشعبى ، مشيداً بالادوار الاجتماعية التي يقدمونها المواطنين لهذه الفئة الغالية .
وأضاف " الدليقان " أن الوزارة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات الرعوية للمسنين لتضمن لهم العيش في حياة كريمة وذلك من خلال تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والنفسية واقامة المناشط الثقافية والترفيهية .

كما أقامت مؤسسة رعاية الفتيات ببريدة العديد من الفعاليات أيضا بمناسبة اليوم العالمي للمسنين ، حيث اقيم العديد من الندوات التي أستهدفت النزيلات وذلك لتقوية الروابط الاسرية .

كما فعل أيضا مركز التأهيل الشامل بالبكيرية للأناث اليوم العالمي للمسنين حيث اقام العديد من المناشط للنزيلات تخللها بعض المسابقات وتوزيع الهدايا .

كما قامت وحدة الحماية الاجتماعية ايضا بعمل العديد من المحاضرات والتي تحث على الاحسان للمسنين وتقديم أفضل ما يمكن لهم .


من جانبه أشاد مساعد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة القصيم لقطاع التنمية الاجتماعية بالوقفة المجتمعية التي حضرت في مناسبة اليوم العالمي للمسنين ، مشدداً على ضرورة الأهتمام بالمسين وجعل الاولوية لهم في كل مكان . مبينناً أن الدولة أوجدت مراكز اجتماعية متقدمة لمن تقادم بهم العمر ولا يوجد من يقدم لهم الرعاية من عائلاتهم .
image
image
 0  0  250
التعليقات ( 0 )