• ×

08:31 مساءً , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

كوكبة من المواهب الفنية السعودية الصاعدة في معرض الفنون الجميلة في مركز الأميرة نورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فاطمة عقيل :- يعتزم مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة إقامة معرض الفنون الجميلة للمواهب الفنية الصاعدة على شرف حرم سعادة محافظ عنيزة بتاريخ 28/2/1440هـ ولمدة ثلاثة أيام . من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 8 مساءً ، بمشاركة أكثر من مائة فنانة بأكثر من ثلاثمائة عملاً فنياً .
وسوف تتنوع الأعمال المشاركة في المعرض في مختلف الروائع الفنية من فن تشكيلي ، مرسم حر ، جداريات ، ، تصوير ، خزف ، رسم على الصحون والأكواب ، فن الديكوباج ، كما سوف يصاحب المعرض لقاءات خاصة مع الفنانات التشكيليات ، ورش فنية ، معرض فني للأطفال الموهبين بالرسم .
هذا وقد أشارت النزهة مديرة مركز الأميرة نورة أن معرض الفنون الجميلة يعتبر بمثابة بداية حقيقة لمشوار مجموعة من الفنانات الشابات لتحقيق حلمهن ، وإتاحة الفرصة لهن لعرض اعمالهن من معظم خامات الفن بجميع أنواعه من لوحات ، وتصوير وأعمال فنية وغيرها . وجميعها تتميز بأفكار إبداعية مبتكرة في تقنياتها الفنية القادرة على التعبير عن محتوى العمل الفني المشارك .
وأوضحت النزهة أن مركز الأميرة نورة يحرص دائماً على تبني إبداعات الشابات الفنية والتشكيلية ، ودعمهن عبر إطلاقها إلى العلن ، وتوفير الرعاية اللازمة لها ، والكفيلة بتحفيز إبداعاتهن ، وتشجيعهن على الاستمرار والتطور . وفق الخُطى والرؤى الثقافية للمملكة العربية السعودية .
هذا وقال سعادة أمين عام الجمعية الخيرية الصالحية الأستاذ صالح محمد الغذامي أن الجمعية الخيرية الصالحية ممثلاً في مركز الأميرة نورة دأبت على إقامة العديد من المعارض الفنية السنوية في مختلف المجالات الفنية ، التي تبين قدرة الفنانات على الرؤية البصرية الإبداعية ، إلى جانب إثراء الحركة الفنية داخل المنطقة ودعم فناناتها وتنمية الحس الجمالي ودعم الإبداع والابتكار لدى الفنانات . وأن معرض الفنون يُشكل نقطة انطلاق للإبداع الملتزم للمرأة السعودية .
 0  0  552
التعليقات ( 0 )