• ×

10:15 صباحًا , الأحد 9 ربيع الثاني 1440 / 16 ديسمبر 2018

تأهيل الحاضرين لتقديم المساعدة الفورية للمصابين .. توعية أصدقاء المرضى يقيم دورة الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي للمرشدين الصحيين في المدارس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- أقام فريق التوعية الصحية في لجنة أصدقاء المرضى بعنيزة صباح اليوم "الأربعاء" وضمن خطة الفريق لهذا العام دورة الإسعافات الأولية والانعاش القلبي الرئوي للمرشدين الصحيين في مدارس التعليم العام , وذلك في مسرح الشيخ علي التميمي بمقر غرفة عنيزة.. قدمها الدكتور عبدالرحمن الفنيخ عضو هيئة التدريس بكلية الطب بعنيزة ومدرب معتمد من جمعية القلب الأمريكية , حيث بدأت محاور الدورة بالحديث عن أنواع الإصابات التي يتعرض لها الشخص وكيفية التعامل معها .. تلى ذلك انطلاق دورة الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التعامل مع حالات الإصابات للبالغين والأطفال مع التدريب العملي على التعامل مع هذه الحالات , وفي ختام الدورة تم تقديم شهادات حضور الدورة للمرشدين الصحيين , كما قدم عضو فريق التوعية والمشرف العام على البرامج التوعوية الدكتور عادل الحميدي شهادة شكر وتقدير للمدرب الدكتور عبدالرحمن الفنيخ تقديراً لجهوده وتعاونه في تقديم الدورة , كما أعرب الدكتور الحميدي عن جزيل الشكر والامتنان لإدارة تعليم عنيزة ممثلة بقسم الصحة المدرسية على تعاونهم والشراكة المثمرة , والشكر موصولاً لغرفة عنيزة على إتاحة الفرصة وتسخير كافة الامكانات لإقامة الدورة.
شارك في التنسيق والتنظيم طلاب كلية الطب بعنيزة حجاج الحميدان وأحمد الصغير وعبدالملك الشوشان وعبدالله الطعيسي وعبدالرحمن الأصقه.
image
 0  0  443
التعليقات ( 0 )