• ×

01:25 مساءً , السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019

جمعية "كبدك" ترسم بسمة شفاء لمرضى في إصلاحية بريدة ومحافظة القريات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- وفرت الجمعية السعودية الخيرية لأمراض الكبد "كبدك" دواء التهاب الكبد الفيروسي نوع ( ج ) لعدد ٢٣ مريضاً في محافظة القريات بعدما استكملت بياناتهم من قبل فريق العيادة الاستشارية بالجمعية بإشراف الاستشاري الدكتور بدر الجارالله ومدير التنسيق الطبي بالجمعية رشيد البدراني .

وتعتبر الأدوية العلاج الناجع بإذن الله تعالى للفيروس الخطير حيث أثبت الدراسات فعاليتها العالية وحققت نسب شفاء عامة تزيد عن ٩٥ ٪ ، وقدمت الجمعية الأدوية ذات التكلفة الباهظة مجاناً لهؤلاء المرضى كخطوة لاستكمال جهودها في دعم ورعاية مرضى الكبد في كافه مناطق المملكة من المواطنين*والمقيمين .

من جهة ثانية وفرت الجمعية الأدوية الخاصة بالفيروس أيضا لعدد من المرضى النزلاء في إصلاحية مدينة بريدة غير القادرين على الوصول للعلاج ، بعد إتمام برنامج المسح على النزلاء الذي يأتي ضمن أهداف جمعية "كبدك" في تفعيل برامج المسئولية المجتمعية وأهدافها في العناية المرضى وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لهم .

وأشار مدير عام الجمعية الأستاذ عبدالعزيز بن علي الحميد إلى أن هناك تعاوناً قائماً بين الجمعية وبين المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية وأيضاً إدارة السجون بمنطقة القصيم للقيام بزيارات متوالية للمتشفيات بالمنطقة وللإصلاحيات بالقصيم لعمل الفحوصات على المرضى والنزلاء وتقديم الخدمات الطبية لهم وكذلك التوجيه والإرشاد والتعريف بأمراض الكبد وسبل الوقاية منها عبر فريق طبي متخصص من الأطباء والممرضين .

مؤكداً أن الجمعية ‏من خلال دورها وشراكاتها المتنوعة مع الجهات والقطاعات المختلفة تعمل على رفع مستوى الوعي والوقاية للحد من انتشار المرض ويأتي هذه ذلك إيمانا من الجمعية بأهمية تعزيز دورها الرائد في مجال التوعية الصحية والتثقيف في ‏مجال أمراض التهابات الكبد وطرق العدوى ووسائل الانتشار وطرق الوقاية منها بإذن الله مستهدفة مختلف شرائح المجتمع كما دأبت الجمعية على المشاركة في عدد من الفعاليات بصفة ‏منظمة بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين لإيصال رسالتها التوعوية من خلال المحاضرات والمطويات و النشرات التعريفية .

واختتم الحميد بأن الجمعية تحظى بدعم ومتابعة رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الذي يوجه ويتابع كل التطورات حتى أصبحت الجمعية واجهة صحية تقدم خدماتها لمرضى الكبد من المواطنين والمقيمين على مستوى مناطق المملكة .

الجدير ذكره بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – قدم دعما لمرضى التهاب الكبد C ” “من خلال توجيهه – أيده الله – للهيئة العامة للغذاء والدواء بفسح المستحضر الدوائي الجديد عالمياً .
image
 0  0  860
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-15-1440 09:42 صباحًا فهد الماطر :
    جزاهم الله خير