• ×

09:40 صباحًا , الإثنين 18 رجب 1440 / 25 مارس 2019

اختتام دورة الديكوباج المطور في مركز الأميرة نورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فاطمة عقيل :- اختتم مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة مساء يوم الخميس الماضي الموافق 13/4/1440هـ دورة الديكوباج المطور ، ضمن إطار الشراكة بين الجمعية والبنك الأهلي ممثل بدائرة المسئولية الاجتماعية (أهالينا) لتقديم برامج التدريب الحرفي .

وقد أوضحت المهندسة ندى النزهة مديرة مركز الأميرة نورة أن دورة الديكوباج المطور استهدفت 15 متدربة
واستمرت لمدة 12 يوم ، نتج عنها تزيين وتجديد أكثر من 100 قطعة عبارة عن قطع خشبيه متعددة الأحجام وقاعدات خشبيه وكراسي وكذلك قطع معدنية منها كطاولات ، وقطع زجاجية كالفازات والصحون الزجاجيه ، وديكوباج على الشموع وديكوباج بارز 3D . كما قامت مدير المركز في نهاية الحفل بتسليم متدربات الدورة الشهادات ومكافأة مالية مقدمة من البنك الأهلي التجاري وكذلك حقيبة تدريبية لكل متدربة تحتوي على جميع الاحتياجات للبدء بمشروع الديكوباج . وذلك بحضور الأستاذة فتون القرعاوي مديرة أهالينا فرع بريده ومتدربات الدورة وعدد من عضوات المركز والشخصيات الهامة .

كما أشارت النزهة إلى أن مثل هذه الدورات المجتمعية مفيدة وهادفة للأسر المنتجة خاصة ، وللمرأة عامة لما لها من فائدة تعود على المجتمع ، ذاكره أن الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة ممثلة في مركز الأميرة نورة تثمن دور البنك الأهلي الدعم الدائم لبرامج التدريب الحرفي لما فيه من مساندة لتحقيق الأهداف التنموية وتحقيقاً لرسالة الجمعية ومتطلبات التحول الوطني 2020 م وفق رؤية الدولة 2030م .

كما ذكرت مديرة مركز الجمعية الخيرية الصالحية النسائي للتدريب الأستاذة رغد المحسن أن هذه الدورة هدفت إلى إكساب المتدربات المهارات اليدوية الأساسية لإتقان فن الديكوباج وإعادة التدوير حيث تعتبر من الدورات التي أصبحت مطلباً للعديد من فتيات المجتمع ، وأضافت أن جميع المتدربات قد تمكن في نهاية الدورة من تقديم نماذج لأعمالهن في غاية الجمال والإتقان ، مؤكدة بأن مركز التدريب سوف يقدم مستقبلاً العديد من الدورات النسائية التي تسهم في تنمية فتيات المجتمع بإذن الله .

كما أشار أمين عام الجمعية الخيرية الصالحية الأستاذ صالح الغذامي إلى أن تنظيم هذه الدورة يأتي
انطلاقاً من كون النشاط الحرفي إرثاً وطنياً يعكس الهوية الثقافية والأصالة الوطنية للمنتجات اليدوية ، ومجالاً لتوفير فرص العمل لجميع فئات المجتمع . كما يأتي في إطار جهود الجمعية بالشراكة مع البنك الأهلي "أهالينا" ضمن اتفاقية (برنامج الأهلي للأسر المنتجة) في المحافظة على التراث الحضاري وتوظيفه في المجالات كافة ، لا سيما حرصها على إحياء الحرف والصناعات اليدوية من خلال تنمية مهاراتهن وتعليمهن الأسس الصحيحة للعديد من المهن والهوايات التي تفيدهن سواء في منازلهن وحياتهن الخاصة أو من خلال تحويلها لمشاريع صغيرة إنتاجية للاستفادة من مردودها المالي .
image
 0  0  435
التعليقات ( 0 )