• ×

12:18 مساءً , الإثنين 13 جمادي الثاني 1440 / 18 فبراير 2019

” تعليم القصيم ” يستضيف الأولمبياد الوطني للروبوت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اشجان عبدالله :- تستضيف الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ( بنين-بنات) الأولمبياد الوطني للروبوت مجال (الفيرست ليقو) خلال الفترة 6-9/6/ 1440هـ بفندق جولدن توليب بمدينة بريدة وذلك بمشاركة 24 إدارة تعليمية من مختلف إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة يمثلهم ١٨٩ طالب وطالبة .
وقد أكمل تعليم القصيم كافة الاستعدادات والترتيبات لاستضافة فعاليات الأولمبياد الوطني للروبوت والتي تستمر لمدة أربعة أيام.
أكد مدير عام التعليم بالقصيم عبد الله بن إبراهيم الركيان أن الإدارة العامة تفخر باستضافة هذا الأولمبيادالنوعي ،مقدمًا شكره لقيادات الوزارة على اختيار تعليم القصيم لاستضافة هذا الأولمبياد, متمنيًا لكافة الوفود المشاركة طيب الإقامة في المنطقة وراجيًا أن تحقق هذه المسابقة الأهداف والمقاصد التي وضعت من أجله.
وأضاف الركيان أن المسابقة تهدف لنشر ثقافة الروبوت للجيل الحالي وزرع الكثير من القيم الأساسية كالعمل الجماعي وتبادل الخبرات والإبداع العلمي مؤكداً أن الأولمبياد يتيح الفرصة للطلاب والطالبات للمنافسة الشريفة والوصول للبطولات العالمية.
وأوضح مدير إدارة النشاط الطلابي يوسف الضالع أن الأولمبياد الوطني للروبوت والذي يستضيفه تعليم القصيم في نسخته العاشرة (للبنين ) وبنسخته الخامسة (للبنات) تم الاستعداد له بتشكيل عددٍ من اللجان العاملة, والمعنية بالتنظيم والترتيب والتحكيم, حيث عقدت عدة اجتماعات ولقاءات تحضيرية بهدف إظهار الحدث بما يتناسب مع حجمه.
لافتاً إلى أن مسابقة الفيرست ليغو هي مسابقة تقام بشكل سنوي تهدف إلى تشجيع الطلاب والطالبات على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا وبناء المعرفة والابتكار.
من جانبها ذكرت مديرة إدارة نشاط الطالبات صفية الحربي أن الفيرست ليغو شَكَل في جوهره مسيرة بناء للقدرات ومسيرة طموح شُكِلت بتفاصيلها تجسيداً لرؤية المملكة 2030 التي تهدف لتوظيف التفكير وقدرات الأبناء بما يخدم عملية التنمية والتطوير الفعال لمهارات التفكير، مبينة أن المسابقة هذه السنة في نسختها الخامسة للبنات وبلغ عدد الطالبات المشاركات ٨٩ طالبة.
 0  0  232
التعليقات ( 0 )