• ×

05:21 صباحًا , الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

(قيادة رشيدة برؤية سديدة)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظرية التطور العلمية قام بوضعها العالم البريطاني دارون، هي نظرية تشرح تطور أشكال الحياة على مدى الأجيال..
ومن التطور الذي يحدث في حياتنا وتحديداً "هنا في المملكة"هو تطورها وتدعيمها برؤى واضحة ذات هدف.
وهذه الرؤية تتضمن رزمة الاصلاح الاكثر شمولاً في تاريخ المملكة العربية السعودية، وتحمل فيها المقومات الجغرافية والحضارية والاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية، وفي ذلك تعتمد رؤية ٢٠٣٠ على ثلاث محاور رئيسية، وهي: مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، ووطن طموح.
تتضمن هذه المحاور العديد من الأهداف لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠
مجتمع حيوي: ويكون هذا المحور وفق المبادئ الاسلامية، وأحد أهدداف هذا المحور أن تكون ثلاث مدن سعودية من أفضل ١٠٠ مدينة في العالم مثل مايحدث من تطوير في العُلا الآن..
في محور اقتصاد مزدهر اتاح الفرص للجميع وذلك بفتح الأبواب لنمو القطاع الخاص وزيادة فرص العمل وتخفيض نسبة البطالة من ١١٪؜ إلى ٧٪؜ ، ودعم توظيف المرأة في شتى المجالات المناسبة لها وهذا ماعشناه ولُحظ خلال السنتين الماضية وحتى الآن.
المحور الثالث وطن طموح ويركز هذا المحور على ملامح الحكومة الفعّالة من خلال تعزيز الكفاءة والشفافية وتهيئ البيئة السليمة لجميع قطاعات الأعمال والمواطنين..
بعد هذه النبذة البسيطة من محاور الرؤية وبعض أهدافها نرى أن المملكة حددت ثلاث نقاط قوى لها ووضعتها تحت مسمى "ركائز" وهي: عمق عربي اسلامي، قوة استثمارية رائدة، محور ربط القارات الثلاث.
ايضاً المملكة وضعت برامج تنفيذية تساعد في تحقيق الرؤية، ومنها: برنامج التحول الاستراتيجي لشركة أرامكو السعودية، وبرنامج تحقيق التوازن المالي، وبرنامج رأس المال البشري، وبرنامج التحول الوطني. وعدة برامج أخرى، وفي الحقيقة هذه البرامج أسهمت في التطوير المسبق..
وحالياً الرؤية تخدم شتى المجالات بشكل ملحوظ وواضح، وأحد اشكال تطور الرؤية من الناحية الاقتصادية تخفيف الاعتماد على النفط ورفع نسبة المحتوى المحلي في قطاع النفط والغاز، وايضاً رفع نسبة الاستثمارات الاجنبية داخل المملكة.
ومن الناحية المهنية رفع انتاجية الموظف السعودي، ومن الناحية الحياتية والاجتماعية تطبيق "برنامج جودة الحياة"
كل هذه الأعمال سخرت لك وللوطن، المساهمة في التطور والتقدم بيدك أنت، واكب التطور، أخلق تغيراً لمجتمعك، وأجعل طموحك يصل إلى "عنان السماء" وهمتك "كجبل طويق" عالية المدى.
خولة علي الحوشاني
 0  0  386
التعليقات ( 0 )