• ×

06:37 صباحًا , السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

عنيزة : وحدة الإرشاد الأسري ولقاءات متعددة لطالبات المدارس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فاطمة عقيل :- في اطار التعاون المشترك بين مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الأهلية الصالحية بعنيزة ، ممثلاً في وحدة الإرشاد الأسري وإدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة في مجال التوعية الأسرية وخاصة فيما يتعلق بالجانب الاجتماعي والنفسي .
فقد تم التنسيق مع قسم التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بالمحافظة وذلك لإقامة منسوبات وحدة الإرشاد الأسري للقاءات في المدارس للطالبات بهدف الرفع من وعي الطالبات والتعاون في حل المشاكل النفسية والأسرية ، وبهذا فقد تم عقد عدة لقاءات لطالبات خلال الفصل الدراسي الثاني ، وحضر اللقاءات ما يزيد عن (1500) طالبة ، حيث تم عرض المادة التدريبية من خلال برنامج البور بوينت.
وهي كالتالي لقاء بعنوان "إدارة الغضب" لطالبات الثانوية الحادية عشر وثانوية تعليم الكبيرات والثانوية الثانية ، ولقاء بعنوان "صداقة ممتعة" لطالبات الثانوية العاشرة والثانوية الثالثة عشر ، ولقاء بعنوان "التنمر" لطالبات الثانوية السابعة وثانوية تعليم الكبيرات والثانوية الثانية ، ولقاء بعنوان "التقنية" لطالبات الثانوية الثانية ولقاء بعنوان "المرونة العاطفية" لطالبات الثانوية الحادية عشر والثانوية السابعة والثانوية العاشرة ، ولقاء بعنوان "رسالة هامة قبل الامتحانات" لثانوية تعليم الكبيرات . قدم اللقاءات كلاً من الأخصائية النفسية الأستاذة ليلى الشمسان والأخصائية الاجتماعية سمر الحامد والأخصائية الاجتماعية الأستاذة سارة المعتاز.
وقالت مديرة مركز الأميرة نورة المهندسة ندى النزهة أن وحدة الإرشاد الأسري تحرص كل الحرص على تقديم الاستشارة والمساعدة الاجتماعية والنفسية لصاحبات المشكلات من طالبات المدارس موضحة أن مركز الأميرة نورة وإدارة التربية والتعليم يمثلون دوراً مهماً في تفعيل الشراكة في العملية التوجيهية والإرشادية ، وذلك عن طريق دراسة الظواهر السلوكية والمشكلات السلبية التي قد تظهر في حياة بعض الطالبات والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها .
هذا وقد أشارت مديرة وحدة الإرشاد الأستاذة بدرية الرشيدي أن المركز ممثلاً في وحدة الإرشاد الأسري يمثل دوراً مهماً في مساعدة الطالبات على فهم مشكلاتهن والحرص على حلها بطرق مبتكرة تسهم في تخريج جيل مزود بالمعرفة والثقة بالنفس . مشيرة إلى أن هذه اللقاءات سيتبعها عقد لقاءات وزيارات مماثلة مما سيسهم في وضع الحلول والمعالجات للمشاكل والحالات الأسرية التي يعاني منها مجتمعنا..
image
 0  0  142
التعليقات ( 0 )