• ×

06:37 صباحًا , السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

الخليفة أميناً عامًّا للمسابقة الدولية والمحلية للقرآن الكريم والشويعر مديراً لمعهد الأئمة والخطباء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- أصدر نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد قرارين إداريين يقضي الأول بتكليف الدكتور فهد بن سليمان الخليفة أميناً عاماً للمسابقة الدولية والمحلية للقرآن الكريم، والقرار الآخر بتكليف الدكتور عزام بن محمد الشويعر مديراً لمعهد الأئمة والخطباء.
ويأتي القراران في إطار الخطة التطويرية الشاملة التي يقود زمامها معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، لتعزيز الدور الكبير الذي تقوم به كافة قطاعات الوزارة،وفي مقدمة ذلك العناية والاهتمام بالمنابر الدعوية والمحتويات الفكرية وتنقيتها من جميع صور وأشكال مخالفة هدي السلف في العقيدة والفكر والمنهج، من خلال التأصيل الرصين والتقعيد القائم على الكتاب والسنة والمنهج العدل الوسط المجانب للإرهاب والتطرف الذي تنتهجه هذه البلاد المباركة وذلك من خلال البرامج التي يقوم بتنفيذها معهد الأئمة والخطباء.
فيما يتوخى القرار الآخر مزيدا من التطوير للمسابقة المحلية التي تشرف الوزارة بتنظيمها بكونها في خير كتاب القرآن العظيم والذكر الحكيم ثم بكونها باسم قائدنا وولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أيده الله بنصره، كما يهدف القرار إعطاء المزيد من العناية لتطوير مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية التي تكرِّم فيها هذه البلاد الميمونة أهلَ القرآن وحملته من مختلف بقاع العالم، في أفضل البقاع في الأرض المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة زادهما الله تشريفا وتعظيما .
يشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار مساعي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الحثيثة لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ــ وفقهما الله تعالى ــ، ومواكبة لرؤية المملكة (2030).
من ناحية أخرى، تقدم كل من الدكتور فهد الخليفة والشيخ عزام الشويعر بالشكر لله أولاً ثم لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وإلى نائبه معالي أ. د. يوسف بن محمد بن سعيد على هذه الثقة الكريمة التي أولياها إياهما، متمنين أن يكونا عند حسن الظن، كما سألا الله أن يعينهما لخدمة الدين ثم الوطن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ وفقهما الله ــ.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ص/ د. الخليفة
ص/ الشيخ الشويعر
image
 0  0  335
التعليقات ( 0 )