• ×

10:43 صباحًا , الثلاثاء 16 رمضان 1440 / 21 مايو 2019

"فنون القصيم" تكرم الطامي في "أسبوع الوفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- كرمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، ممثلة بفرع القصيم، وكيل جامعة القصيم للشؤون التعليمية السابق، أستاذ الأدب العربي والمقارن، الدكتور أحمد الطامي، خلال إطلاقها لمشروع "أسبوع الوفاء" الذي تبرز من خلاله أسماء عدد من الشخصيات الوطنية، ذات الأثر الكبير على المشهد الثقافي والفني.


وجاء حفل التكريم بحضور مدير البرنامج الثقافي في الجمعية الدكتور فهد العتيبي، ورئيس مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي، الدكتور حمد السويلم، ومدير فرع وزارة الإعلام عبدالرحمن الحنيشل وعدد من مثقفي وأكاديميي المنطقة، وذلك بمقر فرع جمعية الثقافة والفنون بمدينة بريدة.*


الدكتور فهد العتيبي بين خلال حفل التكريم أن الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وعبر برنامجها الثقافي، أطلق مبادرة "أسبوع الوفاء" التي تستهدف من خلالها تخليد ذكرى وقيمة العديد من صناع الثقافة في المملكة، سعيًا منها إلى تقديم شيئ من التكريم والوفاء لمثل هذه القامات.


مشيرًا إلى أن لجنة الفرز والاختيار في الجمعية، وخلال تناولها لملفات العديد من الأسماء التي تم ترشيحها من فروع الجمعية على مستوى المملكة، أجمعت على استحقاق الدكتور أحمد الطامي لأولوية التكريم على مستوى القصيم؛ لما له من عظيم أثر على المشهد الثقافي والأكاديمي والمسرحي في المنطقة.


بدوره عبر رئيس مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي الدكتور حمد السويلم أنه يفخر بزمالة وصداقة الدكتور أحمد الطامي، الممتدة لعقود من العمل الأكاديمي، والنشاط الثقافي والنقدي والفلسفي، مبينًا أنه لا يمكن وصف الدكتور الطامي بوصف يختزل مناقبه، إلا بوصف أنه "إنسان" كونه اضطلع بمهارات القيادة الإدارية، وتفرس بفنون النقد والتحليل والفلسفة، وبرز في مواقفه الوطنية.


كما ذكر الدكتور علي السيف، أن الدكتور الطامي جمع العديد من الصفات التي تجعلك حائرًا أمامه، فهو لطلابه الأب المهتم الحريص المتابع، ولزملائه القائد الماهر، والشاحذ المنتج.


في حين عبر المحتفى به، الدكتور أحمد الطامي، عن شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في المملكة، الدكتور عمر السيف، ولمدير البرنامج الثقافي في الجمعية الدكتور فهد العتيبي، ولجمعية الثقافة والفنون بالقصيم ، ولرئيس نادي القصيم الأدبي الدكتور حمد السويلم، ولكافة الزملاء المثقفين ممن حضروا حفل التكريم؛ على ما أكرموه به من مشاعر أخوية، تعكس قيمتهم ومكانتهم النبيلة.


*مؤكدًا أنه كان يبتغي ويتطلع في مسيرته الثقافية على المستوى الأكاديمي والإداري، إلى رد الجميل لهذا الوطن الكبير المعطاء، الذي حقق للجميع كل فرص التقدم والتميز

image
 0  0  85
التعليقات ( 0 )