• ×

07:58 مساءً , الأحد 24 ذو الحجة 1440 / 25 أغسطس 2019

خلو الأضاحي ببريدة من الأمراض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لولوه عمر :- حرصت اللجنة المنظمة لمهرجان أضحيتي ٤٠ الذي يستمر حتى التاسع من الشهر فق مدينة الأنعام ببريدة على تكثيف الجوانب التوعوية.
وبين مدير الوحدة البيطرية بمدينة بريدة د. عمر عبدالله المسند أن المهرجان يسعى لتحقيق العديد من الأهداف منها تعزيز الحراك الاقتصادي والتجاري إضافة إلى نشر توعية الأضحية بين أفراد المجتمع وأهمية اختيار الأضحية الصحية والمناسبة.
حيث تم تكوين فريق طبي بيطري للعمل بمدينة الأنعام على فترتين صباحية ومسائية ترتكز مهمته على إطلاق الجولات الرقابية وتكثيف الحملات التوعوية وتوزيع المنشورات والنصائح على نقاط البيع وذلك لفحص الأضاحي والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض حيث باشرت الفرق الميدانية أعمالها غرة شهر ذي الحجة المبارك للكشف والمتابعة كما تم توفير العيادة البيطرية المتنقلة بمدينة الأنعام على مدار الساعة للحالات الطارئة لا قدر الله.
ويضيف المسند: كما اهتمت الوحدة البيطرية بالإرشاد البيطري وكيفية اختيار الأضحية للمتسوقين بمدينة الأنعام ونقاط البيع والأسواق والمولات مع فتح أبواب الوحدة البيطرية خلال اجازة عيد الأضحى وذلك حرصاً من سعادة المدير العام بمنطقة القصيم لخلو المنطقة وسلامتها من جميع الأمراض.
ويختتم المسند حديثه بقوله: الشيء المطمئن ولله الحمد أنه منذ اليوم الأول للشهر الفضيل لم تردنا أي حالات من الأضاحي فيها إصابات أو أمراض والحالة الصحية جيدة ولله الحمد....
image
image
 0  0  203
التعليقات ( 0 )