أخبار متفرقه سوء التغذية في مرحلة الطفولة يؤثر على القدرات الذهنية عند الكبر
سوء التغذية في مرحلة الطفولة يؤثر على القدرات الذهنية عند الكبر
القصيم نيوز ـ أخبار متفرقة :
أشارت دراسة أمريكية علمية حديثة في جامعة ولاية ميشيغان إلى أن سوء التغذية أثناء فترة الطفولة قد يؤثر على وظائف المخ عند التقدم في العمر.
وكشفت الدراسة التي استندت على مراقبة أكثر من 15 ألف مسن في الصين أن مكافحة الجوع لا تنقذ الأرواح فحسب بل تحسن الصحة عامة وقد تؤدي لتعزيز القدرات العقلية في المراحل المتقدمة من العمر.
وتقدر الدراسة التى نشرت فى مجلة العلوم الاجتماعية والطب عدد الأطفال دون سن الخامسة ممن يعانون من التقزم بسبب الجوع والمرض أو كلاهما بأكثر من 178 مليون طفل حول العالم.
ولفت الباحثون إلى أن الدراسات السابقة ركزت على سوء التغذية في مرحلة الطفولة وكيفية تأثيرها على الصحة البدنية والوفيات مع القليل من الاهتمام المكرس لآثاره السلبية طويلة الأجل على نمو الدماغ ووظيفته.
ووفقاً للدراسة التي شاركت فيها جامعتا بورتلاند ستيت وتكساس فأن النساء ممن عانين من الجوع أثناء الطفولة تردت قدراتهم الإدراكية عند بلوغ سن 65 عاماً وبواقع 35 بالمئة أكثر من سواهن وتراجع المعدل إلى 29 بالمئة بين الرجال.
تم إضافته يوم الأربعاء 07/07/2010 م - الموافق 25-7-1431 هـ الساعة 2:32 مساءً
كما نسعد بكل إطراء ، نسعد بكل نقد ( هادف ) ... تلك هي سياستنا لأن ( القصيم نيوز ) تتخذ شعار منك ولك . ونزداد فخراً بكل قارئ ، وكل متابع سطر لنا وجهة نظره مهما كانت .
للجميع منا كل ود وثناء وتقدير .