خريطة الموقع
الجمعة 10 فبراير 2012م

الهلال يتوج بكأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي   «^»  مداهمة وكر "دعارة " والقبض على عشرون فتاة بابها بقيادة مجهولين متخلفين لنظام الاقامة  «^»  خادم الحرمين الشريفين : الثقة في الامم المتحدة اهتزت بعد الفيتو   «^»  وفاة شخص وإصابة 3 من مثيري الشغب بالقطيف بعد اعتدائهم على درويات أمنية  «^»   إيران ترسل 15 ألف مقاتل من الحرس الثورى إلى سوريا   «^»  جبال قطن أول مشروع سياحي بيئي في القصيم  «^»  جمـال مبارك .. يحاول الإنتحار مرة أُخرى ؟!!  «^»  الهلال والاتفاق.. إثارة وقوة وبطولة وسباق على كأس غالية   «^»  معلم بالمدينة المنورة يعتدي على طالب قال له “هاي تيتشر”   «^»  المظالم: أولى جلسات اتهامات التزوير والرشوة ضد وكيل أمانة جدة 28 الحالي جديد الأخبار
رحمك الله يا الأربعين  «^»  الترفيه مقابل التلوث  «^»  جدعت هــــــم .. وخوف .. لا أكثر   «^»  فوضى القضاء  «^»  مطبلي الأسهم .. أحياء يرزقون   «^»  البيعة الخربانة  «^»  الثقافة الفاسدة  «^»  نور على نور  «^»  إذا أنت ليبرالي .!!؟؟ فأنا مطوع .!!؟؟   «^»  سر الحياة جديد المقالات
الأسهم السعودية




مكتبة الأخبار
أخبار متفرقه
الوقاية من السرطان في دقائق تحت أشعة الشمس

الوقاية من السرطان في دقائق تحت أشعة الشمس
الوقاية من السرطان في دقائق تحت أشعة الشمس
القصيم نيوز ـ أخبار متفرقة :


أظهرت نتائج دراسة قام بها فريق من العلماء في جامعة اكسفورد في بريطانيا أن تعرض جسم الإنسان لأشعة الشمس يساعد في الوقاية من أمراض السرطان.


ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة دايلي ميل البريطانية هنا اليوم عن العلماء إن التعرض لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة في اليوم يمكن الجسم من إنتاج الجرعة اللازمة من فيتامين "د" من أجل التمتع بصحة جيدة. وأفاد فريق البحث العلمي أن فيتامين (د) يؤثر على أكثر من 200 نوع من الجينات بما في ذلك الجينات التي تؤدي دورا مهما في الحماية من أمراض السرطان. واستنتج الفريق العلمي أهمية وضع برامج للناس لتناول فيتامين "د" بشكل تكميلي.


وقال الدكتور "سريرام راماغوبلان "إن هناك أدلة تشير إلى الدور الذي يؤديه فيتامين "د" في الحماية من مجموعة من الأمراض خاصة للمرأة الحامل موضحا أن تناول فيتامين د بصورة تكميلية أثناء الحمل والسنوات الأولى من العمر يكون له أثر إيجابي على صحة الفرد في السنوات الأخيرة من العمر".


ولفت إلى (ميكانيكية) عمل فيتامين د التي تتلخص في تحفيز بروتين معين للارتباط بالحمض النووي في جسم الإنسان الذي يؤثر بدوره في شكل وبناء ما يقرب من 299 نوعا من الجينات تشتمل على تلك التي لها علاقة بتصلب أنسجة الأعصاب ومرض كرون والتهاب المفاصل وسرطان الأمعاء وسرطان الدم.


وأضاف الدكتور راماغوبلان "يمكن للإنسان إنتاج فيتامين "د" بواسطة تعريض الجلد لأشعة الشمس لكنه نقل تحذير الأطباء من التعرض الطويل لأشعة الشمس الذي قد يتسبب في الإصابة بسرطان الجلد". وأحصت الدراسة ما يقارب من نصف الشعب البريطاني ونحو بليون إنسان لا يحصلون على مايكفيهم من فيتامين "د". وكانت مجلة الأبحاث الجينية "جينوم ريسرش" قد أسهبت في عددها الأخير في إبراز فوائد فيتامين"د" بشكل مقنن .
تم إضافته يوم الثلاثاء 24/08/2010 م - الموافق 14-9-1431 هـ الساعة 11:03 مساءً
شوهد 265 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.99/10 (158 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

SAUDI ARABIA [أحمد 900] [ 25/08/2010 الساعة 11:45 صباحاً]
متى نتعرض للشمس؟؟؟

مرة يقولون لا تتعرض يتيكم سرطان الجلد، ومرة يقولون تعرضوا للشمس اثبتوا على رأي واحد.

أو قولولنا متى نتعرض للشمس بحيث ما يجينا سرطان الجلد!!!

اعلانك هنا

إضــــــــــــاءة
نرحب بكل اقتراح وكل نقد هادف كن محرراً في جهة عملك .. في حيك ... في مشاهداتك اليومية كما نستقبل أي موضوع أوشكوى قابلة للنشر .. يمكن التواصل على جوال الموقع

للتواصل معنا
للتواصل مع صحيفة القصيم نيوز



روافد


القصيم نيوز ...على جوالك


نبضــــــــــــــــات


مسابقة القصيم نيوز ... برعاية عصائر وفطائر بينار


اعترافـــــــــــــــات


وحي القلم

علي بن عبدالكريم السعوي

سر الحياة

مقالات سابقة


صريحة جداً


شخابيط حمراء


الساعة لأن

 جميع المقالات والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي (القصيم نيوز) بل تعبّر عن رأي أصحابها

صحيفة القصيم الإلكترونية

Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com
  Copyright © 2008 www.qassimnews.com - All rights reserved