خريطة الموقع
الجمعة 18 مايو 2012م

وظائف شاغرة بمصلحة الجمارك السعودية   «^»  مستفيدو «حافز» يناشدون «العمل» إلغاء شرط دخول الموقع أسبوعيا  «^»  وظائف شاغرة في الخطوط الحديدية  «^»  «التربية»: استبعاد المصابين بالضغط والقلب وتليف الكبد والجذام من مهنة التعليم   «^»  38 خطوة لتحفيز المبادرة والنمو في «الصغيرة والمتوسطة»  «^»  الطلاق والزواج وحالة المحرم تحدد عدول المعلمات عن النقل  «^»  الإطاحة بعصابة السرقات بالمملكة ونقل المتسللين للمنطقة الوسطى   «^»  «حافز» و«نطاقات» على طاولة وزراء العمل بمجموعة الـ(20)  «^»  "الاستئناف" تنظر في طعون مخالفات الإعلام بدل "المظالم"  «^»  حصر المعلمات الراغبات في العدول عن حركة النقل جديد الأخبار
قَدَرُك ألا يكون لك قَدُر!؟  «^»   ترقية رئيس سوريا إلى مرتبة  «^»   مشاعرفي ذكرى البيعة  «^»  عظماء حتى عند الهزيمة   «^»  الرفلا تبي تسوق   «^»  المسترجلات - ظاهرة معاصرة   «^»  الذبح الحلال يثيرحنق الفرنسيات!  «^»  صناعية محافظة الأسياح   «^»  سفيرنا في اليابان والمثالية في التعامل  «^»  السعودية قلب الأمة النابض جديد المقالات
الأسهم السعودية




مكتبة الأخبار
أخبار متفرقه
دراسة : الطعام المشبع بالدهون يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب

دراسة : الطعام المشبع بالدهون يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب
دراسة : الطعام المشبع بالدهون يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب
القصيم نيوز ـ أخبار متفرقة :

أظهرت دراسة علمية حديثة اعتمدت على أبحاث وعمليات مسح واسعة النطاق أن تناول الاطعمة المشبعة بالدهون يزيد من خطر الإصابة بمشاكل نفسية وفى مقدمتها الاكتئاب وذلك بخلاف ما يظنه كثير ممن يقبل على تناول وجبات دسمة كوسيلة للتخلص من مصاعب الحياة.


ونقل موقع سي ان ان الإلكتروني عن الباحثين قولهم اليوم ان خطر الاكتئاب يزداد مع زيادة استهلاك المواد الغذائية المشبعة بالدهون وقد ارتفعت إمكانية التعرض للكابة بواقع 42 بالمئة لدى الاشخاص الذين يحصلون على 0.6 بالمئة من الوحدات الحرارية اليومية التى يتناولونها من الدهون المتحولة.


وشارك فى الدراسة التى جرت فى اسبانيا مجموعة من الأطباء في جامعة سيغيومينتو دى نافارا الإسبانية بتمويل من الحكومة الأمريكية لأغراض البحث بكلية التمريض وتناولت السجلات الصحية لـ 12059 تلميذاً من مختلف الجامعات ولمدة تصل إلى ست سنوات مع مقارنتها بأنماط الغذاء.


ولفتت الدراسة أيضا الى أن الدهون المتحولة تزيد خطر أمراض القلب وتعتبر أمراض القلب بدورها من أهم أسباب الاكتئاب.

وحصلت نتائج الدراسة على اهتمام بالغ من قبل الجانب الأمريكي باعتبار أن الدهون المتحولة لا تمثل أكثر من4ر0 بالمئة من الوحدات الحرارية التى يتناولها الإسباني العادي يومياً من خلال مأكولات مثل الحليب والزبدة واللحمة والجبن بينما تشكل الدهون المتحولة5ر2 بالمئة من الوحدات الحرارية التى يتناولها المواطن الأمريكي بسبب نوعية الاغذية السريعة التى يعتمدها.

تم إضافته يوم الإثنين 31/01/2011 م - الموافق 26-2-1432 هـ الساعة 1:43 مساءً
شوهد 222 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.89/10 (174 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[احب بريده] [ 31/01/2011 الساعة 2:19 مساءً]
الله يجزاكم خير
ونا اتردد على المستشفى النفسي
اقول من وين جان الاكتئاب

خلاص مافيه ابروست ولا همبرجر ولا فلافل ولا رز بخاري

اشكركم

اعلانك هنا

إضــــــــــــاءة
نرحب بكل اقتراح وكل نقد هادف كن محرراً في جهة عملك .. في حيك ... في مشاهداتك اليومية كما نستقبل أي موضوع أوشكوى قابلة للنشر .. يمكن التواصل على جوال الموقع

للتواصل معنا
للتواصل مع صحيفة القصيم نيوز


مناسبات وأفراح



القصيم نيوز ...على جوالك


تابعنا على تويتر


نبضــــــــــــــــات


روافد

الشيخ خالد بن رشيد الرشيد

عظماء حتى عند الهزيمة

مقالات سابقة


اعترافـــــــــــــــات


وحي القلم

علي بن عبدالكريم السعوي

حقل ألغام

مقالات سابقة


صريحة جداً


شخابيط حمراء


الساعة لأن

 جميع المقالات والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي (القصيم نيوز) بل تعبّر عن رأي أصحابها

صحيفة القصيم الإلكترونية

Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com
  Copyright © 2008 www.qassimnews.com - All rights reserved