خريطة الموقع
الأحد 5 فبراير 2012م

"مكافحة الفساد"تدشن شعارها الجديد   «^»  "الصحة" تشهّر وتعلن العقوبات الصادرة بحق المؤسسات الصحية الخاصة المخالفة  «^»  التربية تعلن عن أسماء 2514 مواطناً في الوظائف الإدارية بالمرتبة السادسة  «^»  «هدف» يخلي مسؤوليته من تعامل البنوك مع مستفيدي «حافز»  «^»  «التربية» توجه مدارسها للتنسيق مع أئمة المساجد لصيانة «المصاحف»  «^»  موبايلي تطرح باقتي «بريميم» و«بلس» لخدمة البلاك بيري   «^»  فلكية جدة: هالة القمر في سماء المملكة ظاهرة طبيعية  «^»  «الأمر بالمعروف» تنفي توجهها لمنع منسوبيها من التجول في الأسواق  «^»  الشيخ المطلق : يجوز للطبيب أن تدخل عملياته وتشخيصه للمرضى ضمن زكاته  «^»  مسنّ يسدد طعنات عنيفة في رقبة ابنه وهو نائم جديد الأخبار
إذا أنت ليبرالي .!!؟؟ فأنا مطوع .!!؟؟   «^»  سر الحياة   «^»  أمين شريف الحرامي   «^»  أغلاق شارع الاربعين مشكلة تعترض بريدة  «^»  بريدة تحقق أرقام خيالية بالمطبات   «^»  التعليق فن وإثارة.. ابو الذيابة(نموذجا)  «^»  الولد المتمرد  «^»  زمن استجداء الحقوق   «^»  أسرار المدينة  «^»  مثبت السرعة ودواسة البنزين ، مجرد ملاحظات جديد المقالات
الأسهم السعودية




مكتبة الأخبار
أخبار متفرقه
الكافيين يبطئ تدفق الدم إلى القلب... والشوكولا تقي من السكتة الدماغية

الكافيين يبطئ تدفق الدم إلى القلب... والشوكولا تقي من السكتة الدماغية
الكافيين يبطئ تدفق الدم إلى القلب... والشوكولا تقي من السكتة الدماغية
القصيم نيوز ـ أخبار متفرقة :

حذر باحثون إيطاليون من مخاطر الكافيين على صحة القلب بعدما اكتشفوا ان مجرد فنجان واحد من الإسبرسو قادر على إبطاء تدفق الدم إلى القلب. وذكر الباحثون من جامعة باليرمو الإيطالية في دراسة نشرت في "المجلة الأوروبية للتغذية السريرية" على موقعها على الإنترنت ان شرب كوب واحد من أي مشروب غني بالكافيين قادر على إبطاء نسبة تدفق الدم إلى القلب إلى أكثر من الخُمس.

وأشاروا إلى ان القهوة من دون كافيين على العكس تعزز تدفق الدم إلى القلب. وحذر الباحثون من ان الكميات العالية من الكافيين في فنجان إسبرسو "يترك تأثيراً غير جيد على الأوعية الدموية والقلب". يشار إلى ان فنجان إسبرسو واحد يحتوي على 139 ميليغراماً من الكافيين، مقارنة مع 75 ميليغراماً في كوب من القهوة السريعة. وعمد الباحثون إلى مراقبة تدفق الدم عند 20 راشداً شربوا فنجان إسبرسو واحداً، مقارنة مع شرب بديل من دون كافيين.

وتبين ان القهوة الغنية بالكافيين قلصت الأوعية الدموية ما قلص نسبة الدم التي تصل إلى القلب بحوالي 22% خلال ساعة. وأوضح الباحثون ان السبب هو ان الكافيين يعيق مادة كيميائية تحافظ على توسع الأوعية الدموية. ولوحظ انه عندما شرب المتطوعون في الدراسة اسبرسو من دون كافيين تحسن تدفق الدم بشكل بسيط، وزاد ضغط الدم بشكل كبير بعد شرب فنجان غني بالكافيين، وليس من دونه. ورجح الباحثون ان مصدر الإفادة في المشروب الخالي من الكافيين قد يكون ناجماً عن المواد المضادة للتأكسد المفيدة للصحة فيه.

من جهة أخرى قالت دراسة كندية حديثة إن تناول الشوكولا يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

وذكرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية في عددها الصادر اليوم أن الدراسة التي قامت بها جامعة تورنتو الكندية وشملت نحو 50 ألف شخص خلصت إلى أن احتمال تعرض الأشخاص الذين يتناولون الشوكولا للسكتة الدماغية كان أقل بنسبة 22 %من الأشخاص الذين لا يتناولون الشوكولا.

ووجدت الدراسة أيضاً أن احتمال الوفاة بعد الإصابة بالسكتة الدماغية كان أقل بنسبة 46 بالمئة لدى الأشخاص الذين اعتادوا تناول 50 غراماً من الشوكولا لمرة واحدة في الأسبوع.

وأشارت الدراسة إلى أن السبب وراء قدرة الشوكولا على الوقاية من السكتة القلبية يعود إلى احتوائها الغني على المواد المضادة للاكسدة لكن القائمين على الدراسة أكدوا عزمهم على إجراء المزيد من البحوث الإضافية حول هذا الموضوع.

وأضافت الدراسة ان المزيد من الدراسات ستحدد بشكل دقيق ما إذا كانت الشوكولا فعلا تقي من السكتة الدماغية أم أن الأشخاص موفوري الصحة يميلون إلى تناول الشوكولا أكثر من غيرهم.

من جهة أخرى لم يغفل الباحثون أعراض السمنة التي تسببها الشوكولا وحذروا من الإفراط في تناولها بسبب احتوائها على الدهون المشبعة.

تم إضافته يوم السبت 13/02/2010 م - الموافق 29-2-1431 هـ الساعة 1:01 صباحاً
شوهد 182 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 8.12/10 (111 صوت)


اعلانك هنا

إضــــــــــــاءة
نرحب بكل اقتراح وكل نقد هادف كن محرراً في جهة عملك .. في حيك ... في مشاهداتك اليومية كما نستقبل أي موضوع أوشكوى قابلة للنشر .. يمكن التواصل على جوال الموقع

للتواصل معنا
للتواصل مع صحيفة القصيم نيوز



روافد


القصيم نيوز ...على جوالك


نبضــــــــــــــــات


مسابقة القصيم نيوز ... برعاية عصائر وفطائر بينار


اعترافـــــــــــــــات


وحي القلم

علي بن عبدالكريم السعوي

سر الحياة

مقالات سابقة


صريحة جداً


شخابيط حمراء


الساعة لأن

 جميع المقالات والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي (القصيم نيوز) بل تعبّر عن رأي أصحابها

صحيفة القصيم الإلكترونية

Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com
  Copyright © 2008 www.qassimnews.com - All rights reserved