خريطة الموقع
الجمعة 10 فبراير 2012م

الهلال والاتفاق.. إثارة وقوة وبطولة وسباق على كأس غالية   «^»  معلم بالمدينة المنورة يعتدي على طالب قال له “هاي تيتشر”   «^»  المظالم: أولى جلسات اتهامات التزوير والرشوة ضد وكيل أمانة جدة 28 الحالي  «^»  ‏‏ «الصحة»: 15 يوما للتقديم لوظائف التشغيل الذاتي  «^»  «التربية» تحدد ضوابط مشاركة منسوبيها في المناسبات الوطنية  «^»  الدبلوماسيان يرويان وقائع الساعتين: طلبنا من زملائنا الفدية وفوهات البنادق على رأسينا  «^»  حمزة كاشغري.. من حلقات القرآن إلى «الشطط الفكري»  «^»  الإفراج عن السعوديين الثلاثة المختطفين في اليمن اليوم  «^»  مساعدات «تكافل» لجميع الطالبات والطلاب المستحقين دون استثناء  «^»  السماء غائمة الى غائما جزئياً على مناطق وسط وشرق المملكة جديد الأخبار
رحمك الله يا الأربعين  «^»  الترفيه مقابل التلوث  «^»  جدعت هــــــم .. وخوف .. لا أكثر   «^»  فوضى القضاء  «^»  مطبلي الأسهم .. أحياء يرزقون   «^»  البيعة الخربانة  «^»  الثقافة الفاسدة  «^»  نور على نور  «^»  إذا أنت ليبرالي .!!؟؟ فأنا مطوع .!!؟؟   «^»  سر الحياة جديد المقالات
الأسهم السعودية




مكتبة الأخبار
أخبار متفرقه
يزيد احتمالات الإصابة بنزيف الدماغ والمعدة : دراسة طبية تحذر الأصحاء من تناول الأسبرين

يزيد احتمالات الإصابة بنزيف الدماغ والمعدة : دراسة طبية تحذر الأصحاء من تناول الأسبرين
يزيد احتمالات الإصابة بنزيف الدماغ والمعدة : دراسة طبية تحذر الأصحاء من تناول الأسبرين
القصيم نيوز ـ أخبار متفرقة :


كشفت دراسة حديثة نشرتها صحيفة ديلي تلغراف اليوم أن خبراء في مجال الطب والصحة حذروا الأصحاء من تناول الأسبيرين أملا في منع حدوث السكتات القلبية أو الذبحات الصدرية لأن لتناوله آثارا سلبية أكثر منها ايجابية. وذكرت الصحيفة أن ملايين الأشخاص يتناولون جرعة قليلة من الأسبيرين يوميا لتقليل خطر الاصابة بالذبحات الصدرية وخاصة عند أولئك الذين أصيبوا بها سابقا. وعلى عكس الفكرة السائدة أن الأسبيرين وسيلة للوقاية من السكتات القلبية باعتباره متوفرا منذ أكثر من مئة عام إلا انه يزيد من احتمال الاصابة بنزيف في الدماغ أو المعدة أو أي مكان آخر في الجسم لما له من خصائص مميعة للدم.

وأضافت الصحية أن الدراسة التي نشرت في دورية أميريكان ميديكال اسوشييشن وأجريت في اسكتلندا خلصت إلى أن تناول الأسبيرين لايقلل من احتمال الاصابة بالسكتات القلبية عن الاشخاص الذين ليس لديهم أعراض للاصابة بالأمراض القلبية.وأشارت الصحيفة إلى ان الدراسة التي أجريت على ما يقارب ثلاثة آلاف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 50 و75 عاما ولم يصابوا بأمراض قلبية من قبل كشفت بعد مرور ثماني سنوات أن الاشخاص الذين تناولوا نحو 100 ميليغرام من الأسبيرين يوميا لم تختلف معدلات اصابتهم بالستكات القلبية أوالذبحات الصدرية عن أولئك الذين لم يتناولوه.

وقال البروفيسور بيتر ويسبرغ مدير مؤسسة الأمراض القلبية في بريطانيا إنه رغم أننا نعلم أن تناول كمية قليلة من الأسبيرين يقلل من خطر الاصابة بسكتات قلبية عند الأشخاص الذين أصيبوا بذبحات صدرية سابقا إلا أنه تجدر الاشارة إلى الآثار الجانبية التي يسببها تناول الأسبرين ومنها إمكانية الاصابة بنزيف داخلي.

ونصح ويسبرغ الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض للاصابة بالأمراض القلبية أو ليسوا مصابين بها بتجنب تناول الأسبيرين لما له من آثار سلبية. يذكر أن الأسبيرين هو أحد أشهر الأدوية وأكثرها شعبية ويستخدم لعلاج أعراض الحمى والام الروماتيزم كما بات أكثر الأدوية إنتاجا ومبيعا في العالم منذ أكثر من قرن عندما أطلق الصيادلة الألمان في مصانع باير للكيماويات هذا الاسم على حامض أستيل سالسيك.

تم إضافته يوم الخميس 04/03/2010 م - الموافق 18-3-1431 هـ الساعة 6:51 مساءً
شوهد 299 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.40/10 (74 صوت)


اعلانك هنا

إضــــــــــــاءة
نرحب بكل اقتراح وكل نقد هادف كن محرراً في جهة عملك .. في حيك ... في مشاهداتك اليومية كما نستقبل أي موضوع أوشكوى قابلة للنشر .. يمكن التواصل على جوال الموقع

للتواصل معنا
للتواصل مع صحيفة القصيم نيوز



روافد


القصيم نيوز ...على جوالك


نبضــــــــــــــــات


مسابقة القصيم نيوز ... برعاية عصائر وفطائر بينار


اعترافـــــــــــــــات


وحي القلم

علي بن عبدالكريم السعوي

سر الحياة

مقالات سابقة


صريحة جداً


شخابيط حمراء


الساعة لأن

 جميع المقالات والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي (القصيم نيوز) بل تعبّر عن رأي أصحابها

صحيفة القصيم الإلكترونية

Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com
  Copyright © 2008 www.qassimnews.com - All rights reserved