خريطة الموقع
الجمعة 10 فبراير 2012م

الهلال والاتفاق.. إثارة وقوة وبطولة وسباق على كأس غالية   «^»  معلم بالمدينة المنورة يعتدي على طالب قال له “هاي تيتشر”   «^»  المظالم: أولى جلسات اتهامات التزوير والرشوة ضد وكيل أمانة جدة 28 الحالي  «^»  ‏‏ «الصحة»: 15 يوما للتقديم لوظائف التشغيل الذاتي  «^»  «التربية» تحدد ضوابط مشاركة منسوبيها في المناسبات الوطنية  «^»  الدبلوماسيان يرويان وقائع الساعتين: طلبنا من زملائنا الفدية وفوهات البنادق على رأسينا  «^»  حمزة كاشغري.. من حلقات القرآن إلى «الشطط الفكري»  «^»  الإفراج عن السعوديين الثلاثة المختطفين في اليمن اليوم  «^»  مساعدات «تكافل» لجميع الطالبات والطلاب المستحقين دون استثناء  «^»  السماء غائمة الى غائما جزئياً على مناطق وسط وشرق المملكة جديد الأخبار
رحمك الله يا الأربعين  «^»  الترفيه مقابل التلوث  «^»  جدعت هــــــم .. وخوف .. لا أكثر   «^»  فوضى القضاء  «^»  مطبلي الأسهم .. أحياء يرزقون   «^»  البيعة الخربانة  «^»  الثقافة الفاسدة  «^»  نور على نور  «^»  إذا أنت ليبرالي .!!؟؟ فأنا مطوع .!!؟؟   «^»  سر الحياة جديد المقالات
الأسهم السعودية




مكتبة الأخبار
متابعات
بحسب طبيبة أمريكية تناول الفطور و الأطعمة الدسمة خلال فترة الحمل يضمن إنجاب الذكور

بحسب طبيبة أمريكية تناول الفطور و الأطعمة الدسمة خلال فترة الحمل يضمن إنجاب الذكور
القصيم نيوز - متابعات :

قالت أبحاث طبية جديدة ان اعتماد حمية دسمة وتناول وجبات الفطور الغنية بالسعرات الحرارية خلال فترة الحمل يضمن للمرأة الحامل إنجاب مولود ذكر.

ونقلت صحيفة ذي ديلي تلغراف البريطانية عن الدكتور شيريل روزنفيلد من جامعة ميسوري الأمريكية قولها اليوم ان الأبحاث الجديدة تظهر وجود صلة وثيقة بين استهلاك المرأة الحامل لأطعمة آلية السعرات الحرارية و تحديد جنس الجنين على أنه مولود ذكر فيما تميل الوجبات منخفضة السعرات الحرارية إلى تفضيل الإناث.

وأوضحت روزنفيلد ان تحديد الوجبات الغذائية و إتباع حميات معينة في المراحل الأولى للحمل عند البشر و الفئران تؤدي إلى إنجاب الإناث و من المرجح ان يكون السبب في ذلك هو الفقدان الانتقائي للأجنة الذكور وهم الجنس الأكثر ضعفا في الرحم.

وحلل الباحثون الجينات الموجودة في مشيمة الفئران الحوامل بعد ان تمت تغذية عدة مجموعات منهن بأطعمة دسمة وغنية بالكربوهيدرات و السعرات الحرارية وتبين الفرق الكبير في عملية تحديد جنس الجنين حيث كانت الأجنة الإناث أكثر حساسية لحمية أمهاتهن إضافة إلى حدوث تغييرات ملموسة في الجينات.


وأظهرت الدراسة ان إتباع نظام غذائي يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية قبيل بدء عملية الحمل و خلالها يمكن ان يحول جنس الجنين الى ذكر و ذلك بنسبة تصل من 10 إلى11 من بين عشرين ولادة.


ويقول الباحثون ان الانخفاض في نسبة المواليد الذكور الذين ولدوا في البلدان الصناعية على مدى الاربعين عاما الماضية قد يعود الى اعتماد النساء حميات غذائية منخفضة الدسم وتجاهلهن لوجبة الإفطار الأساسية.
تم إضافته يوم الأربعاء 10/03/2010 م - الموافق 24-3-1431 هـ الساعة 10:43 صباحاً
شوهد 145 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.50/10 (2 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[متابع] [ 11/03/2010 الساعة 1:47 مساءً]
آمنت بالله استغفر الله.

اعلانك هنا

إضــــــــــــاءة
نرحب بكل اقتراح وكل نقد هادف كن محرراً في جهة عملك .. في حيك ... في مشاهداتك اليومية كما نستقبل أي موضوع أوشكوى قابلة للنشر .. يمكن التواصل على جوال الموقع

للتواصل معنا
للتواصل مع صحيفة القصيم نيوز



روافد


القصيم نيوز ...على جوالك


نبضــــــــــــــــات


مسابقة القصيم نيوز ... برعاية عصائر وفطائر بينار


اعترافـــــــــــــــات


وحي القلم

علي بن عبدالكريم السعوي

سر الحياة

مقالات سابقة


صريحة جداً


شخابيط حمراء


الساعة لأن

 جميع المقالات والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي (القصيم نيوز) بل تعبّر عن رأي أصحابها

صحيفة القصيم الإلكترونية

Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com
  Copyright © 2008 www.qassimnews.com - All rights reserved