خريطة الموقع
الخميس 9 فبراير 2012م

انباء عن مسائلة نادي التعاون عن تأخره (غير المبرر) للقاء الأنصار  «^»  مطالب بإلغاء شرط الدخل الثابت في إعانة «حافز» لأبناء مستفيدي الضمان  «^»  الممنوحة قطعة أرض في جدة مواطنة سعودية  «^»  الشورى يدرس 3 أنظمة للقضايا العمالية وسوق العقار والبطالة  «^»  خريجو التربية الخاصة يطالبون بالتحول إلى التعليم  «^»  نيوزيلندا: الشرطة تحتجز طالباً سعودياً طعن زميله بـ«مصباح مكسور»  «^»  الفايز تمنح وكيلة «التربية» 13 صلاحية.. أبرزها «الإيفاد» و«الابتعاث»   «^»  إيداع طالب أحرق مدرسته «دار الأحداث»  «^»  9800 مدرسة تترقب صرف إعانات طلابها المحتاجين  «^»  الحكم بإعدام قيادي سعودي في "قاعدة" العراق جديد الأخبار
إذا أنت ليبرالي .!!؟؟ فأنا مطوع .!!؟؟   «^»  سر الحياة   «^»  أمين شريف الحرامي   «^»  أغلاق شارع الاربعين مشكلة تعترض بريدة  «^»  بريدة تحقق أرقام خيالية بالمطبات   «^»  التعليق فن وإثارة.. ابو الذيابة(نموذجا)  «^»  الولد المتمرد  «^»  زمن استجداء الحقوق   «^»  أسرار المدينة  «^»  مثبت السرعة ودواسة البنزين ، مجرد ملاحظات جديد المقالات
الأسهم السعودية




مكتبة الأخبار
أخبار متفرقه
تقرير: إذا كنت مكتئباً .. عليك أن تتناول الشوكولاتة

تقرير: إذا كنت مكتئباً .. عليك أن تتناول الشوكولاتة
تقرير: إذا كنت مكتئباً .. عليك أن تتناول الشوكولاتة
القصيم نيوز - أخبار متفرقة :

قال باحثون أمريكيون يوم الاثنين في دراسة تبين بالأرقام العلاقة بين الحالة النفسية والشوكولاتة إن الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب يأكلون الشوكولاتة أكثر من غيرهم.

وقال الباحثون إن الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب يتناولون في المتوسط 8.4 مقدار من الشوكولاته شهريا مقارنة مع 5.4 بين الذين ليس لديهم اكتئاب. وتناول الأشخاص الذين يعانون اكتئابا شديدا الشكولاته بمعدل أكبر بلغ 11.8 مقدار شهريا. واعتبر المقدار 28 جراما من الشوكولاتة.

وكتبت الدكتورة ناتالي روز من جامعة كاليفورنيا في ديفيز وجامعة كاليفورنيا في سان دييجو وزملاؤها في دورية أرشيف الطب الباطني "ارتبطت حالة الاكتئاب بشكل كبير بتناول الشوكولاتة بكميات كبيرة."

ويعتبر كثير من الناس أن الشوكولاتة تعزز حالتهم النفسية لكن دراسات قليلة أكدت في الواقع العلاقة بين تلك الحلوى والحالة النفسية. وتركزت معظم الدراسات على النساء فقط.

ودرست روز وزملاؤها العلاقة بين الشوكولاتة والحالة النفسية بين 931 من النساء والرجال الذين لا يستخدمون مضادات الاكتئاب. وسجل الأشخاص محل الدراسة كميات الشوكولاتة التي تناولوها واستكمل معظمهم أيضا استبيانا عن حميتهم الغذائية بشكل عام.

وتم تقييم حالتهم النفسية باستخدام مقياس شائع للاكتئاب. وما اكتشفوه كان ارتباطا ملحوظا بين تناول الشوكولاتة والاكتئاب. وعلى عكس الدراسات الأخرى التي ركزت فقط في النساء كان الارتباط صحيحا في الرجال والنساء على حد سواء.

وما لم تتمكن هذه الدراسة من أن تقوله هو لماذا يتناول الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب المزيد من الشوكولاتة؟
تم إضافته يوم الثلاثاء 27/04/2010 م - الموافق 13-5-1431 هـ الساعة 10:51 صباحاً
شوهد 230 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 2.72/10 (78 صوت)


اعلانك هنا

إضــــــــــــاءة
نرحب بكل اقتراح وكل نقد هادف كن محرراً في جهة عملك .. في حيك ... في مشاهداتك اليومية كما نستقبل أي موضوع أوشكوى قابلة للنشر .. يمكن التواصل على جوال الموقع

للتواصل معنا
للتواصل مع صحيفة القصيم نيوز



روافد


القصيم نيوز ...على جوالك


نبضــــــــــــــــات


مسابقة القصيم نيوز ... برعاية عصائر وفطائر بينار


اعترافـــــــــــــــات


وحي القلم

علي بن عبدالكريم السعوي

سر الحياة

مقالات سابقة


صريحة جداً


شخابيط حمراء


الساعة لأن

 جميع المقالات والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبّر عن رأي (القصيم نيوز) بل تعبّر عن رأي أصحابها

صحيفة القصيم الإلكترونية

Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com
  Copyright © 2008 www.qassimnews.com - All rights reserved