• ×

06:11 صباحًا , الإثنين 13 صفر 1443 / 20 سبتمبر 2021

450 مشارك من الرجال : جمعية تحفيظ القرآن تشارك في مهرجان بريدة وناسة 1431هـ بندوة \"إقراء القرآن الكريم \"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القصيم نيوز ـ سليمان العوض :


أقامت جمعية تحفيظ القرآن في بريدة وضمن مشاركتها في مهرجان بريدة وناسة 1431هـ بندوة \"إقراء القرآن الكريم\" في مركز الملك خالد الحضاري في بريدة، و افتتحت الندوة بقراءة للقرآن الكريم بصوت القارئ : عبد الرحمن العليان .. ثم أدار الندوة فضيلة الشيخ الدكتور : عبد العزيز بن محمد العويد أستاذ الأصول في جامعة القصيم عضو مجلس إدارة الجمعية ، وقدم المادة العلمية في الندوة فضيلة الشيخ الدكتور : محمد بن عبد الله الربيعة الأستاذ المساعد بقسم القرآن وعلومه بكلية الشريعة في جامعة القصيم ، وفضيلة الشيخ المقرئ : محمد بن عبد الله العريني ، مدرب القراءات في مركز التدريب التربوي والإبتعاث في إدارة التربية والتعليم ومدير معهد الإمام عاصم للقرآن الكريم في بريدة .



وقد ازداد الحضور على 450 مشارك من الرجال .. كما تم نقل الندوة بالصوت والصورة للنساء وسط حضور كبير ..

ووذكر ماجد المالك مدير العلاقات العامة في الجمعية أن الندوة تهدف إلى تقديم المادة العلمية المختصرة التي تجمع أطراف تلقي القرآن الكريم وحفظه بطريقة سهلة مختصرة كما كان سلف الأمة ينتهجها والتي تجمع ما بين الدراية والرواية لأصول علم الإقراء والتدبر لكتاب الله تعالى علمًا وعملاً .. وكان في الندوة ست محاور هي كالتالي :

1- منهج السلف في تعليم القرآن

2- واقع الجمعيات والمؤسسات القرآنية في بلادنا المباركة وريادة دولتنا الرشيدة بإقراء كتاب الله تعالى .

3- التعريف بمشروع التدبر ، وسبل تعزيزة والتكامل معه لكل متلقي للقرآن .

4- رسالة للجمعيات والقائمين عليها .

1. أهمية الدراية .

2. تلقي القرآن الكريم (الرواية) .

3. الإجازات القرآنية .



وفي ختام الندوة قدم فضيلة نائب مدير عام الجمعية لتعليم البنين الشيخ : سليمان المحيميد دروع التكريم للمشايخ الملقين لهذه الندوة وللإدارة التنفيذية لمهرجان بريدة الترويحي لإنجاحهم مشاركة الجمعية في المهرجان .

كما كرمت إدارة المهرجان جمعية تحفيظ القرآن الكريم في بريدة بدرع تذكاري سلمه نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان بريدة الترويحي عبد الرحمن بن محمد السعيد .

بواسطة : Editor
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:11 صباحًا الإثنين 13 صفر 1443 / 20 سبتمبر 2021.