• ×

08:02 صباحًا , الأحد 27 رمضان 1442 / 9 مايو 2021

بـ 200 فعالية وخلال 23 ليلة : مساء اليوم .. اختتام مهرجان بريدة وناسة بأجواء فرائحية لموسم سياحي ناجح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القصيم نيوز ـ سليمان العوض :


حقق مهرجان بريدة وناسة 31 وعلى مدى 23 ليلة خلت كافة النجاحات ورضاء مرتاديه حينما عاش كل زائر المتعة والترفيه من خلال فعالياته المتميّزة وبرامجه وأنشطته المبتكرة والتي قاربت 200 فعالية متنوعة تقام بشكل يومي في مواقع الفعاليات حيث تختتم الفعاليات مساء اليوم بأجواء فرائحية كنتيجة لموسم سياحي ناجح .

فقد عاش زوار المهرجان ليال صيفية سياحية جميلة فمن البداية وتحديداً من حديقة الإستاد الرياضي التي احتضنت ساحة العروض والخيمة الرياضية وملتقى الشباب وخيمة مضياف بريدة والقرية الصعيدية ، ومنذ الليلة الأولى للمهرجان اهتزت مدرجات ساحة العروض بتصفيق الزوار وتفاعلهم مع الإستعراضات التي تقدمها فرق متخصصة في العروض الإحترافية والخطيرة ، ولم يكن الوضع داخل الخيمة الرياضية بأحسن حالاً من سابقتها إذ كانت هي الأخرى محضنا لآلاف الشباب الذين يحضرون للاستمتاع بألعاب الشبكات أو التنس أو البلياردو أو البيبي فوت وغيرها من الألعاب التي لاقت حماسا وقبولا قضوا معه أمتع الأوقات .

أما خيمة ملتقى الشباب التي كانت محضنا للأنشطة والمسابقات والمحاضرات التوعوية والدينية فحظيت هي الأخرى بإقبالا جماهيريا طوال أيام المهرجان جذبته الجوائز القيمة التي تقدم للمشاركين في المسابقات أو المتفاعلين مع أنشطة خيمة الشباب .

أما القرية الصعيدية التي تعرض فيها كل ليلة مسرحية \" كفر الوناسة \" وتحاكي واقع الصعيد المصري ، فقد كان الزوار في سباق مع الوقت والحضور المبكر لضمان مقعد على المدرجات التي تتسع إلى مايزيد على 1500 متفرج طيلة مدة العرض . كما كانت الفكاهة تتوزع على محيا الجمهور في مسرح مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية إذ كان يتم عرض مسرحية \" موتـ ... قاعد \" في قالب كوميدي جميل .

أما جماهير الشعر والشعراء فكانت خيمة مضياف بريدة مكانهم إذ تم استضافة العديد من الشعراء من داخل مدينة بريدة وخارجها في أمسيات شعرية رائعة عطرت ساحات المهرجان ، كما كان مسرح الملك خالد الحضاري مكاناً آخر لمهرجان الشيلات والشعر الشعبي وتم فيه استضافة عدد من المنشدين والشعراء الذين لهم مكانةً بارزة في الساحة الشعبية ، وتعدى الأمر إلى النساء اللواتي أقيم لهن عدد من الأمسيات الشعرية النسائية ولاقت قبولا منهن .

ونظراً لأن المهرجان يستهدف كافة أفراد الأسرة فكانت جزر الملتقى النسائي الذي شاركت به جمعية \" حرفة \" محضنا للأمهات والفتيات يقضين فيه أوقات فراغهن بالتجول داخل الملتقى والإستمتاع بالفعاليات الموجهه لهن هناك وماتضمنته من أعمال حرفية وأسواق ومطاعم ومعروضات الأسر المنتجة وأعمال السدو والغزل والحياكة وما إلى ذلك من فعاليات موجهة للسيدات ، فيما كان هناك أركان مخصصة للشابات وألعابهن في بيئة نسائية خاصة بهن . فيما هيئت حديقة مركز الملك خالد الحضاري لتكون مكانا للجلوس لمن يرغب من العائلات في وقت يستمتع أطفالهم في مسرح الطفل المفتوح والمسرح الروماني ومدينة الألعاب داخل الحديقة إذ قدمت فيها جميع مايختص من فعاليات تهتم بالجانب الترفيهي للطفل وتراعي متطلباته ، فكانت المسابقات الترفيهية الشيقة .

كما جاءت حديقة الحيوان التي أقيمت لأول مرة فرصة لكثير من أولياء الأمور الذين حققوا رغبات الأطفال بزيارتهم لها .

وقد تعدى المهرجان في أهدافه المنشودة الجانب الترفيهي إلى الجانب التوعوي والثقافي والصحي عبر إقامة مايزيد على 221 محاضرة متنوعة التوجه ، كما كان فرصة سانحة لإبراز المواهب والإبداع لدى الشباب الذين قدموا الأعمال الفنية أو الإستعراضية بكل مهنية وجدارة واقتدار كما كن فرصة لتوظيف 2090 شخصا من الجنسين بوظائف مؤقتة ساهمت في إنجاح المهرجان .

وقال الرئيس التنفيذي للمهرجان عبد الرحمن الخضير أن المهرجان حقق نجاحات مميزة فاقت الوصف والتوقعات من ناحية الفعاليات والبرامج والأنشطة المفيدة الهادفة والممتعة والتي بعضها يقام لأول مرة على مستوى المهرجانات في المملكة ، مضيفاً أن تجاوز عدد الزوار لحاجز المليون زائر من كافة الأعمار والأطياف مؤشر لافت على أن الفعاليات هي محور الجذب .

ويرى الخضير أن المهرجان سعى للمساهمة في تنشيط الحركة السياحية داخليا في مدينة بريدة والمساهمة في إبراز ماتحتضنه من مقومات سياحية تساهم في إثراء النشاطات الإقتصادية لها إضافة إلى تعزيز الجوانب الإجتماعية التي لاتخفى على الجميع .

وقدّم الخضير شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه على ماحظي به المهرجان من دعم ومؤازرة بدأت منذ التخطيط وامتدت حتى التنفيذ والإفتتاح واختتام المهرجان .، كما قدم شكره لجميع الرعاة والداعمين والمشاركين وكافة العاملين على مابذل من جهود خلال المهرجان .

أما نائب الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالرحمن السعيد فأعرب عن سعادته بنجاح المهرجان وتميزه هذا العام آملاً أن يكون قد حقق رضا الزوار الكرام مقدما شكره لسمو أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه على وقفتهما وتوجيهاتهما تجاه المهرجان وحرصهما على تحقيق الترفيه الهادف والممتع لهم


image

image

image

image
بواسطة : Editor
 0  0  2.6K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:02 صباحًا الأحد 27 رمضان 1442 / 9 مايو 2021.