• ×

07:59 صباحًا , الأحد 27 رمضان 1442 / 9 مايو 2021

الآف الزوار يبعثون الحياة في قلب الصحراء :انطلاقة مهرجان ربيع بريدة 32 بمسيرات وألعاب شعبية ومسابقات شيقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القصيم نيوز ـ تغطية :


انطلقت ظهر الخميس فعاليات وبرامج مهرجان ربيع بريدة 32 ( مرباع وإمتاع ) المقام في عريق الطرفية شرق مدينة بريدة بمسيرات شبابية للسيارات الكلاسيكية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية .

فقد توافدت مئات الأسر والعوائل إلى ارض المهرجان من الساعات الأولى لانطلاقة المهرجان لتكتظ الساحات والممرات بالزوار والمشاركين .

البداية الفعلية كانت بمسيرة ماراثونية للسيارات الكلاسيكية شارك فيها فريق القصيم الأول وفريق مغامرو الصحراء وسيارات الجيب الربع والهايلوكس ، حيث جابت السيارات جميعها الطرقات المؤدية لأرض المهرجان متوشحة بكثير من الشعارات والعبارات التوعوية والتثقيفية المستمدة فحواها من الشعار الرئيسي للمسيرة ( بيئتنا حياتنا ) لتجسد معنى حقيقي يسعى من خلاله المنظمون إلى المزج الهادف بين السياحة وتأصيل السلوك الوطني المحافظ على مكتسبات الوطن ومظاهر السياحة والمتعة فيه .

ولقد لاقت تلك المسيرة استحسان الكثير من الزوار والمتابعين لها ,ليتدفق طوفانهم إلى ارض المهرجان في مسيرة مهيبة قصت شريط البدء لفعاليات البرامج الشبابية والعائلية .

ومع وصول المسيرة إلى أرض المهرجان بدأت الفعاليات المتنوعة لكافة الزوار وفق التنظيم المقام من قبل اللجنة التنفيذية للمهرجان ,لتبدأ مشاركات الشباب في بطولة ساند دراق لبطولة التحدي والسرعة بين السيارات المشاركة في ساحة الفعاليات الشبابية ,التي لاقت متابعة وحماس من قبل الحضور لتلهب ساحة السباق .

كما استقبل السوق الشعبي آلاف الزوار من العوائل والأسر التي جالت في باحات و أركان السوق مستطلعين جميع ما فيه من محال وزوايا جمعت الكثير من المنتجات الشعبية والمصنوعات القديمة التي بعثت الزمن الجميل لما كان عليه بيئة المنطقة ,في تعايشه وتوافقه مع ظروفه الطبيعية خالقة لجميع الزوار جواً عائلياً يندر تكراره في قلب الصحراء .

إلى ذلك جابت الفرق الشعبية ساحة السوق المتمثلة بالألعاب ومظاهر التسلية القديمة كالدنان والمليحق والتي لاقت إعجاب الزوار واستحسانهم متذكرين معها سنين خلت .

المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ عبدالعزيز المهوس أمتدح الانطلاقة الكرنفالية للمهرجان والحضور الكبير الذي شهدته الطرفية من الأهالي والشباب ، وقال الحمد لله حققنا المهم وهو كسب رضاء الزوار على مختلف شرائحهم فكل شريحة وجدت مايشبع رغباتها من الفعاليات الشيقة فالكل حينما دخل موقع المهرجان وشاهد سجل بصمة الرضاء وهنا أجد أن أقل واجب نقدمه للمجتمع هو مثل هذا المهرجان الرائع .

image

image
image
بواسطة : Editor
 2  0  2.1K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-01-1432 11:48 صباحًا دولاب مسكر :
    ماشاء الله الطرفيه وعسيلان >>صارت لـ بريده .!!
    الله يستر بعدين تصير القصيم كلها بريده
  • #2
    03-01-1432 12:04 مساءً شاهد عيان :
    واللــه مـــن الـــدعـــثــه بالمهـــرجـــانــات ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

    اللــــه يـــــــــســـــــــــــــتر@@@@@@@@
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:59 صباحًا الأحد 27 رمضان 1442 / 9 مايو 2021.