• ×

08:18 صباحًا , الأحد 27 رمضان 1442 / 9 مايو 2021

الأمير فيصل بن مشعل يشرف مهرجان ربيع بريدة ويرعى حفل الختام وسط حفاوة المنظمين والأهالي ... غداً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القصيم نيوز ـ تغطية :

يشرف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم عصر يوم غداً الجمعة فعاليات وبرامج مهرجان ربيع بريدة 32 ( مرباع وإمتاع ) المقام في منتزه القصيم الوطني في عريق الطرفية شرق مدينة بريدة .

وتأتي زيارة سموه الكريم ضمن الخطوات المبذولة التي يكرسها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير المنطقة في سبيل دعم وتشجيع كافة المناشط والفعاليات والمهرجانات التي تقام على أرض منطقة القصيم ، كما أن زيارة سموه امتداد للدعم والتحفيز والتفعيل الذي تلقاه كافة مناسبات المنطقة من قبل سمو أمير منطقة القصيم سمو نائبه .

وسيقوم سمو نائب أمير منطقة القصيم فور حضوره لأرض المهرجان بزيارة لمقر الفعاليات الشبابية والتي ستتزامن مع سباق تجمع وتحدي فريق السيارات التراثية والكلاسيكية بقيادة رئيس الفريق عبدالله السلامه ، والذي يشارك فيه اكثر من خمسين سيارة كلاسيكية وقديمة في سباق يقام لأول مرة على مستوى المملكة ، حينها سيقوم سموه بتكريم الفائزين بالفعاليات والسباق .

بعد ذلك يقوم سموه بجولة على مقر وارض السوق الشعبي الذي يحتوي العديد من البرامج والفعاليات الخاصة بالتراث المقدمة من الحرفيين والحرفيات وماتتضمنه من مشغولات ومصنوعات أثرية ، كما سيطلع سموه على منتجات السر المنتجة التي تنوعت بين تقديم الأكلات الشعبية والتحف المشغولة المصنوعة من معطيات البيئة المحلية .

وسيشهد سمو نائب امير منطقة القصيم معرض السياحة البيئية والذي يحتوي تحت قبته العديد من المعارض والزوايا التي تعمل على تثقيف الزوار والسائحين بكل ما يخص الصحراء والبيئة المحلية التي تستمد ماهيتها من تأصيلها للثقافة البيئية وما تحويه من طبيعة المنطقة الغنية بكل ما يخص الصحراء وأحوالها .

بعد ذلك يقام الحفل الرسمي بمناسبة زيارة سموه متضمناً عرضاً توثيقناً لكافة البرامج والفعاليات التي أقيمت في أرض المهرجان ، يلي ذلك تكريم سموه لكافة الرعاة والمشاركين بالإضافة إلى تكريم الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي من مختلف مناطق المملكة .

المهندس أحمد بن صالح السلطان رئيس اللجنة العليا لمهرجانات بريدة أمين منطقة القصيم أوضح أن تشريف سموه لمهرجان الربيع ببريدة تجسيد لرعايته واهتمامه بالمنشط السياحي الذي تقوم به المنطقة معتبراً أن تقديم مثل تلك المناشط ببرامجها الهادفة للمواطنين يأتي في سياق توفير الأجواء الترفيهية المملوءة بالإيجابية وبما يعود بالنفع للوطن والمواطن شاكراً لسموه اهتمامه المستمر ودعمه لكافة مهرجانات المنطقة.

ويؤكد الأستاذ عبد العزيز المهوس الرئيس التنفيذي للمهرجان إن تشريف سموه لختام الفعاليات هو ختام مسك وقال لقد تعودنا من سموه الرعاية والاهتمام والتشجيع المستمر وهو أحد أركان النجاح الذي تحققه مهرجانات المنطقة عموماً ومدينة بريدة خصوصاً موضحاً أن اللجنة التنفيذية سعيدة جداً بالتفاعل والحضور الكبير الذي تزامن مع فعاليات مهرجان الربيع.

سموه في زياره سابقة
بواسطة : Editor
 0  0  1.8K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:18 صباحًا الأحد 27 رمضان 1442 / 9 مايو 2021.