• ×

07:13 صباحًا , الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021

سوق الأسهم تستأنف تداولاتها اليوم وتتابع نتائج الشركات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 القصيم نيوز ـ مال وأعمال:-
يستأنف المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية تعاملاته اليوم، بعد انتهاء فترة إجازة عيد الأضحى المبارك؛ وذلك من عند6791 نقطة إغلاق الجلسة الأخيرة قبيل الإجازة .
من الناحية الفنية، أغلقت السوق على مدى جلستين متتاليتين بتداولات دون الــ4 مليارات ريال، حيث بلغت في الجلسة الأخيرة نحو 3.8 مليار ريال هي الأدنى في نحو 14 شهرا، وهذا يعني عدم وجود الرغبة لدى المساهمين في إجراء عمليات البيع إلى جانب ارتفاع أعداد المتعلقين من صغار المساهمين مقابل محققي الأرباح من المحافظ الكبيرة؛ وذلك يتضح من خلال تراجع قيم التداولات، حيث بلغت القيمة الإجمالية للتداولات الأسبوعية في السوق حوالى 22.56 مليار ريال بمعدل يومي 4.51 مليار ريال.
يتوقع أن تشهد السوق اليوم وفي أولى تعاملاتها عدم وضوح في الاتجاه، ربما يكون لحالة القلق التي انتابت المساهمين من تداعيات إعصار «ساندي» على الأسواق المالية العالمية بشكل عام.
ومن المتوقع أن تمتص السوق هذه التداعيات سريعا، لكون الحدث كان متوقعا، وهناك تحذيرات سابقة لها، إضافة إلى أن الإعصار جاء والسوق المحلية مغلقة إلى جانب انحسار الشركات السعوديةالمدرجة في السوق المحلية في تسويق منتجاتها في الأسواق الأمريكية .
من جهة أخرى، يتوقع أن تواصل السوق قراءتها لنتائج الشركات في الربع الثالث التي عادة ما يبني عليها المستثمرون قراراتهم الاستثمارية .
بواسطة : Editor
 0  0  674
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:13 صباحًا الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021.