• ×

07:02 صباحًا , الأحد 27 رمضان 1442 / 9 مايو 2021

حريق كبير في محطة وقود بالرّس.. ولا إصابات بشرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
الرس - القصيم نيوز - سليمان الحماد :


شبّ حريق هائل عصر أول أمس الجمعة في إحدى محطات الوقود داخل احد الأحياء السكنية بمحافظة الرس أثناء تفريغ صهاريج الوقود شحنتها في المحطة مما أدى إلى احتراق جزء من المحطة وبعض المحلات التابعة لها .

انتقل إلى الموقع رجال الدفاع المدني فور ورود البلاغ إلى غرفة العمليات وتمت السيطرة على الحريق ، ومنع وصول ألسنة اللهب إلى المنازل المجاورة والقريبة جدا من المحطة .

وتمكنت فرق الدفاع المدني بمساعدة عدد من المواطنين الذين تجمهروا من السيطرة على الحريق الذي استمر ما يقارب الساعتين ،وواجه رجال الدفاع المدني صعوبة في إخماد الحريق بسبب تدفق كميات من الوقود في الموقع وأثناء اشتعال الصهاريج قام السائق وبكل شجاعة بقيادة الصهريج وإبعاده خارج المحطة الى ارض فضاء حيث أصيب بحروق بالقدمين والساقين نقل على إثرها الى مستشفى الرس العام لتلقي العلاج اللازم .

وذكر الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم النقيب ابراهيم بن عبدالعزيز ابا الخيل أن غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الرس تلقت بلاغا عن وجود حادث حريق بمحطة المسار (3) للمحروقات الواقعة بحي المحفل داخل المحافظة .وعلى الفور تم تحريك الفرق اللازمة للموقع واتضح انه عبارة عن احتراق واجهة محل تموينات وبنشر وصهاريج نقل مواد بترولية داخل محطة المحروقات إثناء قيامه بعملية تفريغ وقود داخل المحطة.

وقال ابا الخيل ان تفاصيل الحادث تعود إلى ان بداية الحريق كان احتراق صهريج الوقود اثناء قيامه تفريغ البنزين بخزانات المحطة مما نتج عنه اشتعال النار بالصهاريج واثناء مشاهدة السائق للنار حاول إبعاد الصهاريج عن المحطة مما تسبب اثناء مروره بإشتعال النار بواجهة محل التموينات والبنشر حتى استطاع السائق إبعاده عن المحطة والوقوف بأرض فضاء بعيدا عن مرافق المحطة.

وقد تم إخماد النار من قبل فرق الدفاع المدني المنتقلة للموقع وقد نتج عن الحادث اصابة سائق الصهريج الباكستاني بحروق بالقدمين والساقين وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج اللازم ولا تزال اجراءات التحقيق مستمرة لتحديد سبب الحادث .

وقد قام مدير الدفاع المدني بمحافظة الرس بزيارة سائق الصهريج في المستشفى واطمأن على صحته وقدم له الشكر على شجاعته التى خففت من آثار ونتائج الحادث وذلك عندما قام بقيادة الصهريج وإبعاده عن خزانات الوقود ومرافق المحطة الأخرى والمنازل المجاورة.

بواسطة : Editor
 0  0  1.7K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 صباحًا الأحد 27 رمضان 1442 / 9 مايو 2021.