• ×

08:01 صباحًا , الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021

مئات البلاغات على محطات وقود أوقفت البيع بعد التعديل الرسمي للأسعار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- واجهت وزارة التجارة والصناعة شكوى عدد من المواطنين والمستهلكين للوقود، بعد موقف بعض المحطات بالإغلاق بسبب التعديل للأسعار الجديدة، بجولات للفرق الرقابية في مدن ومحافظات المملكة أظهرت توافر الوقود والالتزام بالأسعار المعتمدة الجديدة، مبينة في الوقت نفسه مواصلة مباشرة بلاغات المستهلكين لضمان عدم وجود أي عمليات تلاعب أو تضليل.

وكانت الوزارة قد نفذت خلال نهاية الأسبوع المنصرم أكثر من 2000 جولة تفتيشية على محطات بيع الوقود بمختلف مناطق المملكة، وأصدرت أكثر من 350 مخالفة امتناع عن البيع، فيما بلغت نسبة المخالفات 16 في المئة من إجمالي تلك الزيارات.

وتلقت الوزارة عبر مركز البلاغات (1900)، وتطبيق "بلاغ تجاري"، أكثر من 1500 بلاغ وشكوى امتناع محطات الوقود عن البيع من المستهلكين منذ مساء الاثنين الماضي.

وطلبت وزارة التجارة والصناعة من جميع ملاك منشآت ومحطات بيع الوقود التعاون في متابعة التزام العاملين بالتسعيرة المعتمدة للوقود والصادرة مؤخراً من مجلس الوزراء حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة والتحقيق.

وكانت العديد من محطات الوقود في المملكة، قد أغلقت استقبال الزبائن عقب صدور قرار مجلس الوزراء بتعديل أسعار الوقود مساء الاثنين الماضي، وتعذر بعضهم بشدة الزحام لإقبال المستهلكين على الاستفادة من الأسعار القديمة قبل التغيير، واحتج مواطنون بأن ذلك استغلال واضح للقرار وانتظار وقت بدء البيع بالسعر الجديد من بعض المحطات، وهم يبيعون من المخزون السابق الذي حصلوا عليه من أرامكو وفق الأسعار القديمة.
بواسطة : Editor1
 0  0  428
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:01 صباحًا الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021.