• ×

08:54 مساءً , الأحد 12 صفر 1443 / 19 سبتمبر 2021

تطبيق لائحة جديدة للطيران الرياضي بالمملكة وخفض رسوم تسجيلها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
أوضح مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لقطاع السلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر أن الهيئة بدأت في الأول من شهر مارس الحالي تطبيق أنظمة السلامة ولوائحها التنفيذية الجديدة، إدراكاً من الهيئة بأن الطيران الترفيهي والرياضات الجوية أصبحت تستقطب الكثير من الممارسين لهذا النوع من الطيران.

وأفاد في كلمة له خلال اجتماع عقده فرع الهيئة بجدة مع إدارة نادي الطيران السعودي والاتحاد السعودي للرياضة الجوية أن مجلس إدارة الهيئة وافق على طلب خفض رسوم تسجيل الطائرات ليصبح (500) ريال بعد أن كان (1000) ريال للطائرات التي لا يتجاوز وزنها (5.000) كيلوجرام، إضافة إلى خفض بعض الأجور الأخرى للطائرات الصغيرة.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بإنشاء وحدة خاصة بالطيران الرياضي في مطار الملك خالد الدولي، ودعمت بالكفاءات المتخصصة بما يساعد في انسيابية تنظيم هذا النشاط ورفع مستوى السلامة فيه، وذلك من خلال تظافر الجهود والمشاركة الفعالة بين القائمين على نادي الطيران والرياضات الجوية في المملكة.

وهدف الاجتماع الذي حضره المدير العام لنادي الطيران السعودي عبدالله بن منصور الجعويني، والأمين العام للاتحاد السعودي للرياضات الجوية الدكتور مبارك السويلم، إلى تعزيز التواصل والتنسيق بين الهيئة ومنسوبي نادي الطيران السعودي والاتحاد السعودي للرياضات الجوية.
بواسطة : Editor1
 0  0  412
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:54 مساءً الأحد 12 صفر 1443 / 19 سبتمبر 2021.