• ×

06:19 صباحًا , الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021

مجلس إدارة الصندوق الزراعي يقر تمويل أول مشروع للسياحة الزراعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
أقر مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية برئاسة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير الزراعة خلال اجتماعه الدوري منح مشروعات زراعية قروضاً مُيسرة في عدد من مناطق المملكة، وذلك بقيمة إجمالية قدرها ستة وستون مليونا وأربع مئة وثلاثة وستون ألف ريال في إطار الدعم الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للقطاع الزراعي.

وأشار سعادة نائب رئيس المجلس ومدير عام الصندوق الأستاذ منير بن فهد السهلي أن من بين القروض تمويل مشروع للسياحة الزراعية بمبلغ مليون وست مئة ألف ريال؛ حيث يُعد ذلك باكورة دعم الصندوق لمثل تلك المشروعات، وسبق وأن تم إبرام مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والصندوق.

وتم من خلالها وضع المعايير للمزارع التي ستُقدم خدمات السياحة الزراعية، وتشجيع المزارعين على الانضمام لبرنامج تلك السياحة من خلال تقديم التمويل المالي الذي يسهم في تطوير عناصر مزارعهم، وتهيئتها بشكل مناسب لتقديم خدمات السياحة الزراعية، وذلك عقب حصول المزارعين على التأييد لتقديم السياحة الزراعية من الهيئة.

وسيساهم ذلك في التنمية الريفية، وزيادة العائد على المزارعين من خلال ذلك الاستثمار.

وتشمل بقية المشروعات تمويل مشروع مصنع تمور للجمعية التعاونية بمحافظة البدائع بمبلغ عشرين مليون ريال، وتمويل مشروع تربية أبقار لإنتاج الألبان بقرض تشغيلي بمبلغ أربعة ملايين ومئة وثلاثة عشر ألف ريال، وتمويل مشروعي مصنعي تمور بمبلغ أربعة عشر ألف مليون وسبع مئة وخمسين ألف ريال ، وتمويل مشروع بيوت محمية زجاجية بمبلغ ستة وعشرين مليون ريال.

وشدد مدير عام الصندوق على أن مجمل القروض تتفق ورسالة الصندوق الداعمة لتطوير القطاع الزراعي مما يُحقق له تنمية مُستدامة ويرفع من كفاءته الإنتاجية ويُحافظ على مكتسباته.

وأوضح أن المجلس تناول خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات الأخرى المُدرجة على جدول أعماله، واتخذ حيالها الإجراءات المُناسبة.
بواسطة : Editor1
 0  0  599
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:19 صباحًا الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021.