• ×

11:17 صباحًا , الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021

وزارة العمل: 40 ألف مواطن يسجلون رغبتهم الإلكترونية للدخول في الدورات التدريبية للبيع في قطاع الاتصالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
أكد مدير فرع وزارة العمل في منطقة مكة المكرمة عبدالله بن محمد العليان عدم وجود حدود معينة للدورات التدريبية المجانية للسعوديين الراغبين في دخول سوق الاتصالات والذي صدر قرار بسعودته بالكامل بعد ستة اشهر.

مضيفا ان عدد المسجلين الراغبين في دخول السوق يقارب 40 الف مواطن سجلوا عبر الموقع الإلكتروني، مسترسلاً: سعودة قطاع الاتصالات قرار استراتيجي من الناحية الاقتصادية والعملية، ومن جهة التدريب فقد وفرت وزارة العمل والمؤسسات الشقيقة تدريباً كاملاً ومجانياً للراغبين في العمل في مجال الاتصالات.

وحول تحقيق نسبة السعودة في المحلات والمؤسسات والشركات حاليا قال: توجد مهله لمدة ستة اشهر لتحقيق نسبة السعودة، ونحن الان في طور التوجيه والإرشاد والتأهيل والتدريب لأصحاب المحلات الذين يعملون في قطاع الاتصالات، وبعد انتهاء مهلة الستة اشهر ستبدأ الحملات التفتيشية على المحلات. وبين العليان أن تسجيل المخالفات على المنشآت والمؤسسات أصبح إلكترونياً وليس يدوياً، فخلال الحملات المشتركة يطبق مفتش العمل المخالفة في برنامج "المفتش" عبر جهاز آلي يحمله. مؤكداً ان وزارة العمل منظومة متكاملة واحدة، مؤكدا عدم وجود اي مشاكل تواجه جولات التفتيش الخاصة بالقسم النسائي، التي تسير على اكمل وجه.

وكان وزير العمل قد اصدر قبل اسبوعين قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ونص القرار، على إعطاء مهلة للمنشآت والعاملين في هذا النشاط لتصحيح أوضاعهم خلال ستة أشهر تبدأ من 1 جمادى الآخرة 1437ه، على أن تلتزم المنشآت المعنية بتوطين تلك المهنتين بنسبة لا تقل عن 50% خلال ثلاثة أشهر من تاريخ البدء بتاريخ 1 رمضان 1437ه، وبنسبة توطين 100% تبدأ بتاريخ 1 ذو الحجة 1437ه.
بواسطة : Editor1
 0  0  601
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:17 صباحًا الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021.