• ×

06:50 صباحًا , الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021

الشركة «السعودية المصرية للتعمير» تضع حجر الأساس لمشروع سكني جديد في القاهرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
دشن أعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون" الأربعاء في القاهرة الجديدة حجر الأساس لأحد أهم المشروعات السكنية الفاخرة التي تقوم الشركة بتنفيذها خلال الفترة المقبلة، وهو عبارة عن كومباوند سكني تحت اسم "الرياض سيكون" يقع على مساحة تبلغ 68 فداناً، وهو المشروع الأول ضمن ثلاثة مشروعات كبرى تعمل الشركة على إنجازها بالتوازي خلال ثلاث سنوات.

ويضم مشروع "الرياض سيكون" ألفي وحدة سكنية تشمل 120 عمارة سكنية، ومن المخطط البدء في تنفيذ مشروع سكني فندقي آخر في مدينة دمياط الجديدة، ومشروع سكني ثالث في مدينة أسيوط الجديدة، وذلك علاوة على مشروع سكني فندقي آخر في القاهرة كانت الشركة قد شرعت في تنفيذه وتستعد لافتتاحه في الربع الأول من العام القادم.

وفي تصريحات خاصة قال مساعد وزير المالية محمد بن حمود المزيد، رئيس مجلس إدارة الشركة، بمناسبة تدشين المشروع: "أبارك للشركة هذه الإنجاز وهذا الجهد الحثيث بمناسبة باكورة مشاريع الشركة منذ زيادة رأسمالها، حيث ارتفع رأسمال الشركة من 70 مليون دولار إلى 313 مليون دولار حالياً". واستطرد قائلاً: " لقد عقد مجلس الإدارة جلسة اليوم بمناسبة هذا المشروع الذي يعد الأول ضمن 3 مشروعات أخر سيتم الانتهاء منها جميعاً في الفترة المقبلة، فهناك مشروع ثان سكني وفندقي في دمياط وآخر سكني فقط في أسيوط".

وقال عبدالله بن جليغم ، عضو مجلس إدارة الشركة، : "الشركة لديها خطوات طموحة ولديها برنامج استثماري كبير. هذا المشروع مهم جداً لأنه يدعم ويوطد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، خاصة الاقتصاد المصري الذي يشرئب للنهوض والنمو، وإن المملكة العربية السعودية لا تألو جهدا في دعمه ومساندته بكل قوة". وأكد جليغم أنه سوف يلحق هذا المشروع عدد آخر من المشروعات الكبرى خلال الفترة القادمة، حيث "يتزامن معه عدة مشروعات كبرى ومنها على سبيل المثال: مشروع "سيكون نايل تاورز" الذي أنجزت الشركة فيه جزءاً كبيراً وبصدد افتتاحه العام المقبل" يقول.

وأكد جليغم الذي أبدى ارتياحه لوتيرة عمل الشركة، والإنجازات التي تحققها في وقت قياسي دائماً، أنه من المتوقع أن تسند إلى الشركة خلال الفترة المقبلة مشروعات عقارية وسياحية على مستوى عال في العديد من الأماكن، لاسيما بعد الإقبال الكبير والحجوزات التي توالت على الشركة حتى قبل الانتهاء من المشروع.

وعلق المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، على تدشين هذا المشروع قائلاً: " تأتي أهمية هذا المشروع من كونه سيقام على قطعة أرض من أراضي الحصة العينية للحكومة المصرية في رأسمال الشركة الذي زاد في 2015م بقيمة قدرها 243 مليون دولار، سددت الحكومة السعودية حصتها نقداً 120.5 مليون دولار وسددت مصر حصتها في صورة عينية بنفس قيمة الحصة النقدية السعودية في ثلاث قطع أراضي مجموع مسطحاتها 97 فدان موزعين كالتالي: 17 فدان في دمياط و11 فدان في أسيوط و69 فدان هنا في القاهرة الجديدة".
بواسطة : Editor1
 0  0  592
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:50 صباحًا الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021.