• ×

06:36 صباحًا , الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021

العدل: الربط مع مؤسسة النقد أسهم في سرعة تنفيذ القضايا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
أكملت وزارة العدل الربط الإلكتروني مع مؤسسة النقد السعودي وأنهت كل ما يتعلق بإدراج أوامر الإفصاح والحجز والمراجعة والاعتماد، بما يتيح للقاضي المختص مراجعتها، وتعديلها واعتمادها، قبل إرسالها آلياً إلى مؤسسة النقد.

وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات أن نظام الربط يتيح إدخال بيانات طلب التنفيذ، مشتملاً على معلومات عن طالب التنفيذ، والمنفذ ضده، وكذلك إدراج الأوامر القضائية، وحفظها، بما يساعد قضاء التنفيذ على سرعة إنهاء الإجراءات واتخاذ القرارات اللازمة.

وأضافت أن النظام يوفر الأوامر المطلوبة، والأيقونات الخاصة بإيقاف إصدار صكوك التوكيل والإفصاح عن أموال المنفذ ضده وغيرها بشكل آلي، ويتيح أيضاً نوافذ سهلة للجهات المختصة للتنقل وإضافة بيانات اسم المنفذ ضده، واسم البنك، ورقم الحساب، وإدراج المبلغ المطلوب من المنفذ ضده، ونوع العملة، وأيقونة خاصة لمنع المنفذ ضده من التعامل مع البنوك في حال الرغبة.

وبينت الإدارة أن نظام الربط بين الوزارة ومؤسسة النقد يتيح للقاضي مراجعة بيانات الطلبات المرسلة إليه عبر النظام، أو التعديل عليها، والتأكد من صحتها، ثم اعتمادها، وإدراج الأوامر القضائية، قبل إرسال الطلب إلى مؤسسة النقد لتنفيذ تلك الأوامر، لافتة إلى أن نظام الربط شكل نقلة نوعية في انجاز طلبات التنفيذ، ووفر الكثير من الجهد والوقت للقضاة والمستفيدين.

وأشارت الإدارة العامة لتقنية المعلومات إلى أن النظام يمكّن القاضي أيضاً من الاستعلام عن جميع الطلبات المرسلة إلى مؤسسة النقد باستخدام رقم الطلب أو رقم القرار أو تحديد تاريخ إرسال الطلب، أو الضغط على زر بحث بدون تحديد، مؤكدة حرص الوزارة على الاستفادة من التقنيات الحديثة لخدمة مستفيديها وتسريع إجراءات التقاضي والتنفيذ.
بواسطة : Editor1
 0  0  547
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 صباحًا الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021.