• ×

11:12 صباحًا , الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021

مناقشة دمج تأشيرات دخول وخروج الشاحنات بين المملكة والبحرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
ناقش سفير المملكة لدى البحرين د. عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ مع عضو المكتب التنفيذي بغرفة تجارة وصناعة البحرين عبدالحكيم الشمري رئيس لجنة النقل والمواصلات سبل تعاون سفارة المملكة مع التجار بهدف تنمية وارتقاء الحركة التجارية بين المملكتين، وأبدى آل الشيخ تعاون السفارة مع التجار بهدف تنمية الحركة التجارية وزيادة انسيابية تفويج الشحنات عبر جسر الملك فهد، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود والأدوار الفاعلة التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين في دعم مسيرة العلاقات بين المملكتين.

وأوضح آل الشيخ أن قرار إصدار تأشيرة موحدة يُعد قراراً خاضعاً لاتفاقيات وتوجهات القيادات العليا لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيراً إلى إمكانية رفع هذا المقترح من قبل المعنيين في قمة دول مجلس التعاون والتي ستقام في ديسمبر المقبل.

من جهته أثنى عبدالحكيم الشمري بالجهود المبذولة من الجانب السعودي لتذليل مختلف العقبات التي تسبب في تكدس الشاحنات على جسر الملك فهد، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط قادة وشعبي المملكتين الشقيقتين والذي انعكس إيجابياً على ازدهار العلاقات التجارية والاستثمارية البحرينية السعودية المشتركة.

وناقش سفير المملكة بالبحرين مع عضو المكتب التنفيذي لغرفة البحرين موضوع تسهيل إجراءات تفويج الشاحنات عبر جسر الملك فهد عن طريق منح تأشيرة موحدة لدخول وعبور سائقي الشاحنات في دول مجلس التعاون، حيث من الممكن أن يساهم هذا المقترح بتقليص عدد سائقي الشاحنات وتقليل العمل الإداري في الجسر.

من جانب آخر شكلت غرفة تجارة وصناعة البحرين وفداً يمثل قطاعي العقار والمقاولات بهدف زيارة المملكة من أجل استكشاف مجالات التعاون المشتركة وطرح الفرص الحالية والمستقبلية المتاحة في هذه القطاعات الحيوية الداعمة لمسيرة الاقتصاد الوطني.
بواسطة : Editor1
 0  0  498
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 صباحًا الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021.